أهم الأخباراقتصاد وأعمالالإماراتالمدن الذكيةتحديثاتتكنولوجيا واتصالات

العلماء: الذكاء الاصطناعي والبيانات ركيزة في مستقبل اقتصاد الإمارات

دبي – مصادر نيوز

أكد  عمر سلطان العلماء وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، أن قطاع البيانات سيسهم بدور اقتصادي هام يعادل النفط في مستقبل اقتصاد دولة الإمارات، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأكد أن ذلك نتيجة للاعتماد المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستكون أساساً للكثير من الأنشطة الحيوية لمجتمع المستقبل، مشيراً إلى أن تركيز دولة الإمارات على تعزيز الاستثمار في هذا القطاع الاقتصادي العالمي سريع التطور يأتي في إطار خططها للاحتفال بتصدير آخر برميل نفط بعد خمسين عاماً.

وقال العلماء: “إن حكومة دولة الإمارات تواصل العمل لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المستقبلية في توظيف قطاع الذكاء الاصطناعي كمصدر أساسي لاقتصاد معرفي متنوع ومستدام عبر تطوير الممارسات المبتكرة والاستخدامات العلمية لأدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون بين كافة الأطراف لتوظيفها في تطوير الخدمات الحكومية وأداء القطاع الخاص بما يسهم في الوصول إلى مستهدفات رؤية الإمارات 2021، وفي التأسيس للنموذج المستقبلي الخاص بمئوية الإمارات 2071”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية الذي استضافته مدينة عجمان برئاسة  عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي وبحضور نخبة من المسؤولين ومدراء الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق