أهم الأخباراقتصاد وأعمالتحديثاتطاقةمصر

مصر تطرح أول مزايدة للتنقيب عن النفط والغاز بالبحر الأحمر

كتبت – أسماء عبد الظاهر

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، عن طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري 2018.
وفقا لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني لوزارة البترول.

وأشار الملا أن طرح تلك المزايدة يأتي بناءً على نتائج مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بمياه البحر الأحمر بالتعاون بين شركة جنوب الوادي وشركة شلمبرجير العالمية والذى تم الانتهاء من خلاله من تجميع البيانات السيزمية ثنائية الأبعاد بتقنيات جديدة وعلى مساحة تتخطى 10 آلاف كيلومتر في المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر وجارٍ حاليًا الانتهاء من المعالجة النهائية للبيانات.

وأكد الملا على أن الوزارة تعمل على  جذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف واستغلال الثروات البترولية والغازية سواء من خلال مشروعات المسح السيزمي الجديدة في مناطق البحر الأحمر وخليج السويس وغرب المتوسط لتحديد مناطق ذات احتمالات واعدة لطرحها أمام الشركات في مزايدات عالمية، فضلًا عن العمل على إنشاء بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف.

وأضاف وزير البترول أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية في منطقة البحر الأحمر مع السعودية أتاحت لمصر ولأول مرة بدء النشاط البترولي في البحر الأحمر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق