اقتصاد وأعمالسلطنة عمانمصر

“المستثمرات العرب ” تشارك فى المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية

كتب – محمد كمال 

تعتزم رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، الدكتورة هدى يسى، المشاركة في فعاليات المؤتمر العام السابع للمنظمة المنعقد تحت عنوان ” التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة”، يومي 18 و19 ديسمبر الجارى، بسلطنة عمان، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.  

وقالت رئيس اتحاد المستثمرات العرب ،إن المشاركة في المؤتمر ضرورة هامة حيث يعقد تحت عنوان هام وهو التمكين الاقتصادي للمرأه والمساهمة فى زيادة دورها فى الأنشطة الاقتصادية المختلفة داخل بلادها.

ويتضمن برنامج عمل المؤتمر العديد من الفعاليات الهامة منها  تدشين طابع بريد عماني بمناسبة المؤتمروإطلاق دليل تمكين المرأة العمانية خلال عشر سنوات. 

كما يشهد المؤتمر على مدار يومين العديد  من الجلسات حول التمكين الاقتصادي والاجتماعي وموقف المرأة العربية منه، والمشاركة الاقتصادية للمرأة في المنطقة العربية.
كما تتضمن الجلسات عرض تجارب وخبرات ناجحة في تعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة، ودور المرأة العربية في الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في المجتمع. 

وتعرض خلال المؤتمر وثيقة متضمنة لمساهمة القطاع في التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال ترتيب القرض المصغر” وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

بجانب عرض الخبرات والتجارب المحلية والعربية والعالمية في مجال تمكين المرأة، وعرض دور المرأة العمانية في تنمية المشروعات الصغيرة.

ويتم خلال المؤتمر إطلاق دراسة استرشاديه لإدماج المرأة العربية في الأجندة التنموية 2030 بالتعاون مع UNDP 
 وتقام جلسة حول المواطنة الصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق