أهم الأخبارالإماراتالمدن الذكيةتحديثات

“دو” تعلن قرب اكتمال خدمات أول مدينة ذكية في دبي

دبي – مصادر نيوز

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أن خدمات المدينة الذكية في مشروع «سيليكون بارك» الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي يتم إنشاؤها في واحة دبي للسيليكون، تسير وفق الجدول المخطط لها، ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري، ليصبح مفهوم العيش الذكي واقعاً ملموساً في دبي، وفقا لصحيفة البيان.

وكانت «دو» قد تعاونت مع شركة أورانج بزنس للخدمات، ذراع الخدمات التجارية في مجموعة أورانج جروب، وذلك للمرة الأولى، لتوفير وتنفيذ مجموعة من خدمات المدينة الذكية في «سيليكون بارك».

من الناحية التشغيلية، تم الانتهاء من البنية التحتية الرئيسية لمركز البيانات وبدأت مسبقاً بالعمل، إضافة إلى أن أكثر من ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز.

وتشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية الربع الأخير من عام 2019، سيتم البدء بتشغيل بوابات إنترنت الأشياء (IoT)، حيث ستكون هذه الخطوة حاسمة في تعزيز الإدارة الذكية للممارسات البيئية في «سيليكون بارك».


ويعد «سيليكون بارك» واحداً من المشاريع الذكية المرتقبة على مستوى المنطقة، وبمجرد الانتهاء من إنجاز الخطط المرسومة ستكون هذه المدينة بمثابة علامة بارزة وخطوة كبيرة في طريق تحقيق رؤية «دبي الذكية».


يعد «سيليكون بارك» أول مدينة ذكية في دبي، ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم.

وسيتم دعم المشروع بحلول الطاقة الذكية والتنقل المستدام بيئياً والمرافق والخدمات العامة الذكية، وجميعها مكرسة لخلق حياة ذات جودة عالية للمقيمين والعاملين والزوار. وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021، يشمل مشروع المدينة الذكية المتكاملة معظم مؤشرات الأداء الرئيسية للأجندة الوطنية، بما في ذلك المجتمع المتلاحم، والمجتمع الآمن، والبيئة المستدامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق