أخبار عاجلةأهم الأخبارتحديثاتدول اخرىسلايدرسياسة

تيريزا ماي تبقى في الحكم

دبي – مصادر نيوز

صوت النواب البريطانيون الأربعاء بغالبية محدودة ضد حجب الثقة عن حكومة تيريزا ماي، إذ دعم 325 نائبا بقاء هذه الحكومة في دفة الحكم مقابل 306. وكانت المعارضة البريطانية قد تقدمت بمذكرة حجب الثقة عن هذه الحكومة إثر تصويت النواب ضد خطة رئيسة الوزراء للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وفقا لفرانس 24.

صوت النواب البريطانيون الأربعاء بغالبية محدودة ضد حجب الثقة عن حكومة تيريزا ماي، إذ دعم 325 نائبا بقاء هذه الحكومة في دفة الحكم مقابل 306. وكانت المعارضة البريطانية قد تقدمت بمذكرة حجب الثقة عن هذه الحكومة إثر تصويت النواب ضد خطة رئيسة الوزراء للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

قرر غالبية النواب البريطانيين بقاء حكومة ماي في دفة الحكم من خلال تصويت شهده مجلس العموم الأربعاء. ونجت هذه الحكومة من السقوط بفضل أغلبية محدودة، إذ صوت ضد حجب الثقة 325 من النواب مقابل 306.

وكانت ماي قد تلقت ضربة قاسية في البرلمان إثر رفض النواب مخططها حول بريكسيت، ما شجع المعارضة على تقديم مذكرة حجب الثقة عن الحكومة.

وكان زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن قد دعا إلى التصويت بحجب الثقة عن الحكومة، إلا أن حزبها التف حولها، وفازت حكومتها بالثقة بأغلبية 325 صوتا مقابل 306 أصوات، ما أدى إلى تفادي إجراء انتخابات عامة جديدة.

وبعد فشل حجب الثقة عن حكومتها، دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قادة المعارضة إلى محادثات جديدة حول بريكسيت. وقالت ماي: “أود أن أدعو قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان لعقد لقاءات ثنائية معي بدءا من الليلة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق