أخبار الشركاتأهم الأخبارإنشاءاتاقتصاد وأعمالتحديثاتمصر

مقابلة.. ريدكون للتعمير تستهدف تعاقدات جديدة تتجاوز 9 مليار جنيه في 2019

كتب – محمد كمال

 قال المهندس حسام نصار، رئيس العمليات التنفيذي لشركة ريدكون للتعمير، إن الشركة تخطط لزيادة استثماراتها والدخول في استثمارات صناعية جديدة وتأسيس شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، علاوة على الدخول في استثمارات جديدة في أفريقيا والدول العربية، مضيفا أن الشركة تدرس السوق وسلامة وشفافية الإجراءات استعدادا للطرح في البورصة، خلال مقابلة أجرتها معه مصادر نيوز.


“تمتلك ريدكون حجم تعاقدات  تبلغ نحو 22 مليار جنيه، لمشروعات تنفذ خلال 3 سنوات، وتستهدف إضافة تعاقدات جديدة تتجاوز 9 مليار جنيه خلال العام الجاري 2019.” يقول نصار.

 
وأضاف أن  حجم الدخل المحقق  للشركة في العام 2018 بلغ نحو  3.2 مليار جنيه في 2018، وتستهدف  تحقيق دخل يبلغ نحو 5 مليار جنيه، في العام الحالي 2019.
تأسست شركة ريدكون للتعمير عام 1993، واستطاعت أن تنفذ  العديد من المشاريع الكبرى في مصر، وتعد أحد أكبر 7 شركات مقاولات مصرية.


أضاف حسام نصار أن ريدكون تستهدف الوصول لمرتبة بين أفضل 500 شركة في العالم بحلول العام 2023.

وتنفذ ريدكون مجموعة من المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية والقطاع الخاص. 


وقال نصار إنه تم ترسية أعمال محطة التبريد المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤخرا على ريدكون للتعمير،  بتكلفة أعمال إنشائية  تقدر بنحو 300 مليون جنيه، ويستمر العمل في المشروع لمده 9 شهور.


ويعد مشروع محطة التبريد المركزي  أحد مشروعات القيمة المضافة لاستخدام الغاز الطبيعي في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر للتوسع في استخدامات الغاز، سواء في المنازل والمصانع والبتروكيماويات، بالإضافة إلى استخدامه في التبريد المركزي بنظام المقاطعة، ويشمل تنفيذ محطة تبريد مركزي للحي الحكومي والمالي للعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة تبريدية حوالي 50 ألف طن.

وأضاف نصار أن ريدكون تنفذ مساحة 91 فدان من مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية، حيث تقوم بتنفيذ الحدائق مركزية والمنشآت والبنية تحتية.


ويعتبر النهر الأخضر  «أطول سلسلة حدائق في العالم»، فهو عبارة عن حديقة تتوسّط المدينة بمساحة تزيد عن ألف فدان، بطول أكثر من 10 كيلومتر، تشارك في تنفيذه كبرى شركات المقاولات المصرية.

وأشار حسام نصار أن الشركة تنفذ كذلك مجموعة أعمال بمشروع مدينة العلمين الجديدة، حيث تنفذ ريدكون أعمال إنشاءات جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، وتضم الجامعة  9 كليات تستوعب 25 ألف طالب، مضيفا أن أعمال الإنشاءات بدأت مند عام  ومتوقع أن تنتهي منتصف 2020، بتكلفة إنشاءات  2 مليار جنيه.


أضاف نصار أن ريدكون تنفذ كذلك أعلى برج في الساحل الشمالي بمدينة العلمين الجديدة، على مساحة 4500 متر، و45 دور، برج سكني تجاري فندقي، بدأ العمل به بداية العام 2018.


وأضاف نصار أن ريدكون، تنفذ 100 عمارة بالحي اللاتيني، في مدينة العلمين الجديدة، مصممة بطراز عمارات وسط القاهرة على مساحة 600 ألف متر، وتشمل كذلك المرافق والبنية التحتية، مضيفا أن العمل بدأ من 6 شهور  ويستمر  لمده عامين.


كما تنفذ ريدكون المنطقة الترفيهية بالعلمين ومتوقع تسليمها في شهر إبريل المقبل.

وقال حسام نصار أن ريدكون تنفذ أعمال إنشاءات  برج 25 دور مساحته 2500 متر، في مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، البرج سكني واداري ويضم محلات تجارية، مضيفا أن الشركة بدأت أعمال الحفر ويستمر العمل بالمشروع لمدة سنتين.


وتبلغ إجمالى مساحة الأرض المقرر تطويرها في مشروع مثلث ماسبيرو  40 فدانا، تقسم لمساحات سكنية وفندقية وسياحية وثقافية وترفيهية وتجارية، بحيث تقام المنطقة السكنية على مساحة 6.4 فدان، وتضم مجموعة أبراج.

أضاف نصار أن الشركة تشارك في تطوير جزيرة الوراق النيلية، وتنفذ ريدكون برج سكني وتجاري وفندقي، وتنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية، ومن المقرر أن يبدأ العمل خلال أيام ويستمر العمل بالمشروع نحو 3 سنوات.

وتتخذ الحكومة المصرية خطوات متسارعة لتطوير جزيرة الوراق النيلية، والتى تبلغ مساحتها حوالى 1400 فدان، من خلال تنفيذ  مشروعات سكنية وسياحية وتجارية على درجة عالية من الجودة.

أضاف نصار أن الشركة تنفذ مجموعة مشروعات كبرى لشركات خاصة وشركات عربية تطور مشروعات سياحية وسكنية في مناطق مختلفة في مصر.

أشار حسام نصار أن شركات المقاولات تعتمد في توفير التمويل علي البنوك خاصة وأن هامش الربح قليل، مؤكدا أن أجور العمالة تضاعفت خلال الثلاث سنوات الأخيرة الا أن القطاع يستوعب تلك الزيادة في الأجور لزيادة معدل النمو وحجم الأعمال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق