أهم الأخباراقتصاد وأعمالالإماراتالمدن الذكيةتكنولوجيا واتصالاترعاية صحية

دبي تطلق مبادرة لترخيص المنشآت في 24 ساعة

كتبت – إيمان حامد

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ظهر اليوم، أحدث مبادرتين في مجال النظم الذكية التي تبنتهما هيئة الصحة بدبي وهي مبادرة “شريان” ومبادرة “دبي هيلث بوكينق كوم”.

وتعد مبادرة “شريان”،  تحولا مهما في منظومة القطاع الصحي الخاص، إذ سيكون بمقدوره إنجاز عمليات ترخيص المنشآت الطبية وترخيص المهنيين العاملين في تلك المنشآت بأفضل الطرق الذكية، وبأبسط الإجراءات وفي أقل من 24 ساعة، وبذلك تتمكن هيئة الصحة بدبي من زيادة سرعة ووتيرة الاستثمار في القطاع الصحي، وتسهيل عملية استقطاب أفضل الكفاءات الطبية العالمية للعمل في دبي.

كما تعكس مبادرة دبي هيلث بوكينق كوم، قدرات دبي في تحقيق التوظيف الأمثل للتقنيات والتطبيقات الذكية في عملية حجز المواعيد والتطبيب عن بعد والتواصل المباشر بين المريض والطبيب، سواء في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص.

 

جاء ذلك خلال فعاليات  ملتقى “هيلث تشين”، والذي يعد منصة سنوية حاضنة لأفضل الابتكارات الصحية وتشارك فيه نخبة من العقول الطبية المبدعة وخبرات قادة الصحة وصناع القرار وأصحاب الأفكار المبتكرة.

وتستحوذ  الهيئة من خلال المبادرتين  على المزيد من التقنيات والتجهيزات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتوظفها لخدمة وسعادة الناس، وذلك وفق توجهات الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص واستحقاقاتها في الوصول إلي نموذج صحي من الطراز الأول في الأنظمة والممارسات والابتكارات.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق