أخبار الشركاتعقاراتمصر

” بيراميدز للتطوير ” تعلن عن ضخ استثمارات جديدة بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالي

كتب – محمد كمال

أعلن هشام الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز للتطوير العقاري، عن الخطة الاستثمارية للشركة خلال الفترة المقبلة والتي تشمل التوسع فى عدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة بالاضافة إلى النشاط العقاري تشمل الاستثمار السياحي والفندقي والتعليمي والثقافي والصناعي.

وأشار الخولي إلى أن قرار الشركة بالتوسع في عدد من المشروعات جاء نتيجة لتحسن مناخ الاستثمار في مصر والذي أصبح يتمتع بقوة في إطار ما تم تحقيقه من استقرار سياسي وأمني واقتصادي خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعلن الخولي في احتفالية نظمتها الشركة بمناسبة مرور ٢٠ عام على تواجدها بالقطاع العقاري بالسوق الفرنسى و٦ سنوات بالسوق المصري أن الشركة تستهدف التوسع في إقامة مشروعات تنموية حقيقية في مصر والاستثمار في المجالات العلمية والثقافية والصناعية لافتا إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في الاستثمار السياحي حيث تم توقيع بروتوكول بتطوير مشروع سياحي عالمي بشراكة فرنسية أسبانية على مساحة ١٦٥ فدان بجوار مشروع لافيستا بالإضافة إلى مشروع سياحي آخر بالكيلو ٢٦٥ بالساحل الشمالى على مساحة ٢٢٥ فدان على أن يبدأ العمل بالمشروعين في النصف الثاني من ٢٠١٩.

أما بالنسبة للنشاط التعليمى فقد أكد الخولي أن الشركة انتهت من بناء مدرسة نموذجية والآن في مرحلة التشطيبات النهائية بمدينة المحلة على  الطلاب العام الدراسى المقبل بالإضافة إلى بناء مدرستين انترناشيونال لجميع مراحل التعليم الأساسي بالعاصمة الإدارية الجديدة الأولى على مساحة ٩٦٦٥ متر بحي الr3 والثانية على مساحة ٨٥٠٠ متر على النهر الأخضر .

وأضاف الخولي أن الشركة تدرس الآن تطوير مجمع سكني آخر بالعاصمة الإدارية بمنطقة r8 ليكون هذا المشروع مشروعها العقاري الثاني بالعاصمة الإدارية بعد مشروع لاكابيتال الموجود ب r7.

أما بالنسبة لمول جراند اسكوير أول مول تجاري وإداري وطبي بالعاصمة الإدارية فقد كشف الخولي عن تحقيق المول مبيعات بنحو ٧٠٠ مليون جنيه من إجمالى مليار ونصف حجم المبيعات المتوقعة في ٢٠١٩ مضيفا أن المول سيشهد خدمات مختلفة  الجمهور لافتا إلى تنفيذ الشركة لمشروعها الثقافي الأكبر  داخل المول وهو إنشاء أول أكاديمية خاصة لجميع أنواع الفنون بالشراكة مع الفنان أشرف عبدالباقي لافتا إلى أنه تم تخصيص الدور السابع بالكامل للأكاديمية.

كما أعلن الخولى عن استعداد الشركة لبناء مول آخر تجاري إداري طبي بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية أيضا سيتم إنشاء أول وأكبر مسرح متنقل به ليكون مكملا لمشروع أكاديمية الفنون التي تم الاتفاق على إنشاءها بمول جراند سكوير.

أما بالنسبة للمجال الصناعي فأشار الخولي إلى الانتهاء من الإجراءات التجهزية لإنشاء مصنع كارتون والعاشر من رمضان وذلك لرغبة الشركة في التوسع بالسوق المصري خاصة فى المشروعات التي تحقق تنمية مستدامة لمصر.

وأضاف تايب محمد تايب، نائب رئيس مجلس الإدارة  أن اتجاه الشركة لعمل مشروعات مختلفة ومتنوعة سواء كانت عقارية أو صناعية وتجارية نتيجة طبيعية لتحسن مناخ الاستثمار فى مصر ودليل على أن السوق أصبح يتمتع بالعديد من الفرص الواعدة الأمر الذي يحفز أى مستثمر على ضخ المزيد من الاستثمارات مشيرا إلى أن هذه التوسعات كانت ضمن أهداف الشركة قبل دخولها السوق المصري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق