الأسهم الخليجية
الأسهم الخليجية

أسواق الأسهم الخليجية متباينة هذا الأسبوع

دبي مصادر نيوز

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال 

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع، وظلت معرضة للمخاطر الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، لكنها قد تجد بعض الدعم في التوقعات بسياسة نقدية أكثر ليونة.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع بأداء إيجابي وواصل انتعاشه لأكثر من ثلاثة أسابيع. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض المقاومة قرب مستوياته الحالية. قد يظل المتداولون حذرين أمام انخفاض أسعار النفط وتأثيره المحتمل على الاقتصاد المحلي على وجه الخصوص مع استمرار تخفيضات الإنتاج السعودية.

واصل سوق الأسهم القطرية انتعاشه هذا الأسبوع وأغلق على أداء إيجابي أيضا. وبينما تجاوز قمته السابقة، إلا أن المؤشر الرئيسي قد يتعرض لضغوط مع تزايد الضبابية في أسواق الغاز الطبيعي.

سجل سوق الأسهم في دبي تحركات وتقلبات محدودة، وتداول بشكل جانبي ليبقى ضمن نطاق خلال معظم هذا الشهر. يمكن أن يشهد السوق تحسنا بفضل الأساسيات المحلية القوية بالإضافة إلى التوقعات بسياسة نقدية أكثر ليونة في الولايات المتحدة. قد يتطلع المتداولون إلى صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

شهد سوق أبوظبي للأسهم بعض التقلبات وتأثرت ببداية تداول سهم إنفستكورب. ومع ذلك، ظل الأداء محدودا هذا الأسبوع بينما استمر السوق في التداول في نطاق. وفي الوقت نفسه، قد يستمر انخفاض سوق النفط في التأثير على المعنويات.

-انتهى –

Optimized with PageSpeed Ninja