السعودية تتطلع لشراء حصة في مصافي النفط الهندية

دبي – (مصادر نيوز)

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، إن المملكة تتطلع لإبرام اتفاقات إمداد للمصافي الهندية في إطار اتفاقات شراء حصة، وفقًا لوكالة رويترز.

وأضاف إنه يريد أن تصبح الهند مستثمرا كبيرا في المملكة، كاشفا أن أرامكو تتطلع لشراء حصة في مصافي النفط الهندية، مؤكدًا أنه غير منزعج من التقلبات قصيرة الأجل بفعل زيادة إمدادات العراق النفطية للهند، وأنه يعتقد أن حجم سوق النفط في الهند ثمانية ملايين برميل يوميا، مضيفا أن المملكة تبقي على صادرات النفط أدنى من سبعة ملايين برميل يوميا من يناير إلى مارس.

وكشف الفالح أنه يأمل أن يشهد عام 2019 تخفيف القيود على إنتاج النفط بموجب اتفاق بين كبار المنتجين داخل «أوبك» وخارجها، مؤكدًا التزام الدول المنتجة داخل أوبك وخارجها باستقرار وتوازن السوق.

وتخفض دول أوبك إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يوميا في إطار اتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين من خارج المنظمة. ويستمر الاتفاق حتى نهاية 2018.

وقال «الخطوة المقبلة قد تكون تخفيف قيود الإنتاج. تقديري هو أن هذا سيحدث في وقت ما عام 2019، لكننا لا نعلم متى ولا نعرف كيف»، وتوقع أن يكون القرار بشأن تمديد خفض إنتاج أوبك في أوائل 2019، كاشفا أنه يريد إطارا دائما يجمع المنتجين داخل وخارج «أوبك».

ورحب وزير الطاقة السعودي بتعاون روسيا مع «أوبك»، مؤكدا أن السوق قادرة على استيعاب إنتاج النفط الأمريكي، وأن زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي محل ترحيب، بحسب رويترز.

Optimized with PageSpeed Ninja