الإمارات تستعرض تجربتها في تمكين الشباب غدًا بالقاهرة

مصادر نيوز – إيمان حامد

تستعرض معالي آمنة الناخي، المدير العام بحكومة الشارقة، بالقاهرة، غدًا الأحد، التجربة الرائدة لدولة الإمارات في تمكين الشباب لتولي المناصب القيادية، وكيفية نقل الخبرات من الأجانب للمواطنين، خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي الذي تنظمه كلية الآداب جامعة عين شمس بالتعاون مع كلية دار العلوم بجامعة الفيوم.

وقالت الناخي، إن الشباب الإماراتي على رأس أولويات الدولة، ويمثل شريحة رئيسية في التنمية والتطور القائم على الاستثمار في الموارد البشرية في المقام الأول.

“وجاءت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، لتؤكد على أن المستقبل والأمل مرهون بالشباب” تقول الناخي.

وأضافت أن دولة الإمارات اتخذت العديد من المبادرات والقرارات التي مكّنت الشباب من الاندماج والتأثير في كافة مراحل اتخاذ القرار، خصوصاً وأن نسبة كبيرة من عدد سكان الإمارات هم من جيل الشباب الذي هو مستقبل الأمة.

لافتة إلى أنه من أبرز منابر تمكين جيل الشباب واهتمام الدولة بهم تخصيص وزارة لشؤون الشباب بقيادة أصغر وزير سناً في العالم (معالي شما المزروعي، 22 عاماً حين توليها المنصب في 2017)، وتجلى حرص دولة الإمارات على الفوز بالأولوية، أوجدت وزارة ليس لها مثيل في العالم، من أجل دعم الابتكار والإبداع وتوفير فرص العمل المستقبلي لجيل الشباب ألا وهي وزارة الذكاء الاصطناعي، وكلفت معالي عمر بن سلطان 28 عامًا بتولي حقيبتها.

وأشارت آمنة الناخي إلى استضافة مسابقة المهارات العالمية في أبوظبي العام 2017 وهي المرة الأولى التي تنعقد فيها هذه المسابقة في منطقة الشرق الأوسط علماً أنها تجري مرة واحدة كل سنتين، وقد تنافس في مسابقات هذا العام أكثر من 1300 متسابق في 51 مهارة جاءوا إلى أبوظبي من أكثر من 70 دولة في شهر أكتوبر 2017.

Optimized with PageSpeed Ninja