يخت يطير في معرض دبي للقوارب

دبي – (مصادر نيوز)

عرضت شركة عالمية مقرها الإمارات يخت «فويلر»، في معرض دبي العالمي للقوارب، مزوّد بقطعتين من الكربون فايبر يمكن أن تتحركا نحو الأسفل، لتجعلا القارب يطير فوق المياه لمسافة 1.5 متر، وفقًا لصحيفة البيان.

وقال المهندس مصطفى عجيب، مدير شركة إينانا، اختلاف التصميم عن بعض اليخوت التقليدية من خلال تقنية «hydro-foiling» التي تمكّن الملاح من الإقلاع و الهبوط.

القارب مصمم لأغراض مثل التاكسي المائي لكبار الشخصيات وهواة الرفاهية، كما يعتبر من أبرز اليخوت المصنعة في الإمارات كأول إنتاج عالمي يحقق سرعات قصوى تصل إلى 40 عقدة بحرية (74 كلم/‏ساعة)، كما أن إمكانية الارتفاع عن سطح المياه تصبح ممكنة عند وصول اليخت إلى سرعة 18 عقدة (33 كلم/‏ساعة) مع عدد ركاب يصل إلى 8.

يعتمد اليخت هذا على محركي بي ام دبليو ديزل يولد كل منها قوة 320 حصان، إضافة إلى محركين كهربائيين وطوربيديين كهربائيين لدفع المراوح، وعندما تُستخدم تقنية “hydro-foiling” سوف يُصار إلى تقليص نسبة استهلاك الوقود لـ 20 %.

وافتتح رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أمس الأربعاء، الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب في موقعه المؤقت الفريد على قناة دبي المائية بجميرا بالقرب من نادي دبي للسيدات.

وتقام فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام بين 27 فبراير و3 مارس، وتستضيفه قناة دبي المائية، قرب نادي دبي للسيدات.

 

Optimized with PageSpeed Ninja