انطلاق معرض القاهرة الدولي في 14 مارس الجاري

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلن المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات (EECA)، أنه يجري حاليا الانتهاء من ترتيبات افتتاح معرض القاهرة الدولي في دورته الـ 51 والمقرر عقده خلال الفترة من 14 الي 23 مارس الجاري، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأشار إلى أنه قد تقدم للمشاركة في المعرض 23 دولة، ويضم منتجات ومعروضات في مجال الصناعات الهندسية والكيماوية والأغذية ومواد البناء والجلدية فضلا عن الملابس الجاهزة.

وأوضح يونس أن معرض هذا العام سيشهد تغييرات جذرية في الشكل والمضمون حيث سيتم لأول مرة تخصيص مساحة 4 الاف متر مربع لاقامة “القرية الدولية” والتي ستستضيف ممثلي الـدول المشاركة إلى جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية والسعي لإبرام اتفاقات وعقود (B2B) الأمر الذي يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية، لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) للاستفادة من خبراتها الكبيرة وعلاقاتها بعناصر المعارض الخارجية في العديد من الدول العربية والأفريقية والأجنبية.

 وأضاف أن شعار هذه الدورة هو “أفريقيا الحاضر والمستقبل” حيث تم اختيار دولة الكاميرون لتكون ضيف شرف معرض هذا العام لما لإفريقيا من مكانة متميزة في قلب مصر.

ولفت رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات إلى أنه  تقرر إقامة معرض للصناعات الحرفية واليدوية بصالة الصندوق الاجتماعي بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للإعداد والترتيب لإقامة المعرض.

وأوضح يونس أنه تقرر تخصيص الصالة رقم (19) للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص بمساحة تصل إلى 30 الف متر مسطح بزيادة تزيد 25% عن العام الماضي، مؤكداً أن الهيئة تسعي جاهدة إلى توفير كافة الخدمات اللوجستية المختلفة لضمان خروج المعرض بالشكل الذي يليق بإسم مصر.

Optimized with PageSpeed Ninja