السعودية تُقر لائحة تنظيم دور العرض السينمائي

دبي – (مصادر نيوز)

أقرت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بنود لائحة الترخيص لدور العرض السينمائي في المملكة.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع، عواد بن صالح العواد، في بيان للوزارة، إنه تم إقرار بنود اللائحة بعد استكمال جميع الشروط والاعتبارات النظامية، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية المعنية، مضيفة وجود عدة شركات عالمية ومحلية تستعد لدخول السوق.

وحددت اللائحة 3 أنواع من التراخيص، وهى: إنشاء دار السينما، ورخصة مزاولة نشاط تشغيل دور السينما، ورخصة تشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والمؤقتة.

وأكد عواد، أن قطاع السينما مهم للثراء الثقافي والإبداعي، إضافة إلى كونه محفزاً لقطاع الخدمات والترفيه، ومسهماً في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي وفتح الباب على سوق محلية هائلة يبلغ حجمها 30 مليون نسمة، علاوة على ما يوفره هذا القطاع من فرص عمل جديدة للمواطنين، موضحًا  أن الهدف هو إنشاء صناعة إعلامية قادرة على المنافسة من خلال تقديم المحتوى الملائم ودعم إنتاج المحتوى الإيجابي.

وأضاف أن إعادة إطلاق دور السينما في المملكة يمثل نقطة تحول مفصلية نحو بناء اقتصاد ثقافي وإحياء المشهد الثقافي في المملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانيات والمواهب السعودية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja