زيارة ولي العهد السعودي لمصر علاقات ودية وقضايا ساخنة 

القاهرة – (مصادر نيوز)

يتوجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، غدًا الأحد، في أول زيارة خارجية منذ توليه ولاية العهد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان، أمس الجمعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأحد في زيارة تستمر ٣ أيام، ليحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر.

ويستهل ولي العهد السعودي جولته الخارجية الأولى بزيارة مصر تعبيرًا عن عمق التعاون بين البلدين، وتشمل جولة ولي العهد زيارة كل من لندن في السابع من مارس للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والولايات المتحدة بدعوة من الرئيس دونالد ترمب من 19 – 22 مارس، وباريس، وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية.

وبحسب الصحيفة، تركز القمة المرتقبة بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وتشمل الزيارة بحث عدد من الملفات الساخنة والقضايا الإقليمية والدولية، أبرزها الأوضاع في اليمن وسورية وليبيا، فضلا عن مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، والتصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

وأكد رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السعودي، عبدالحميد أبو موسى، لعكاظ، أن علاقات القاهرة والرياض شهدت تقدما ملموسا على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري.

لافتا إلى أن السعودية تحتل المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربية في مصر بإجمالي استثمارات تبلغ 27 مليار دولار في 2900 مشروع في القطاعات الإنتاجية والخدمية كافة.

وأضاف أبوموسى، أن زيارة ولي العهد لمصر في هذا التوقيت تحمل مضامين مهمة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، بحسب عكاظ.

Optimized with PageSpeed Ninja