مصر تعتمد إصدار شهادات “أمان” للعمالة الحرة

القاهرة – (مصادر نيوز)

وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر، على العمل بعقود التأمين الجماعية التي ستبرم بين شركة مصر لتأمينات الحياة ومجموعة البنوك المشاركة في مبادرة لإصدار شهادة “أمان المصريين” لخدمة شريحة كبيرة العدد من أصحاب الدخول المحدودة ومنحهم تغطية تأمين على الحياة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران، إن الهيئة قامت بمراجعة العقود المقترحة لتنفيذ مبادرة شهادات “أمان المصريين”، للتأكد من سلامة النواحي الفنية والإجرائية والتنظيمية للعقود التي بمقتضاها سيتم منح غطاء تأميني لفئة العمالة الحرة والغير منتظمة من المصريين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

“وسيحصل المواطنين مالكي الشهادات البنكية المصدرة على تغطية تأمينية مرتبطة بفئة إصدار الشهادة، والتي تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها وصولاً للحد الأقصى لها قدره 2500 جنيه للشهادة ومدتها ثلاث سنوات” يقول عمران، مشيرًا إلى أنه سوف تمنح الشهادة من فئة 500 جنيهاً تغطية تأمينية لصاحبها تمنح ورثته مبلغ 10 آلاف جنيهاً في حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألف جنيهاً في حال الوفاة بحادث.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد وجه في شهر فبراير الماضي بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص.

Optimized with PageSpeed Ninja