السيسي ومحمد بن سلمان يشهدان توقيع عدة اتفاقات بالقاهرة

القاهرة – (مصادر نيوز)

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد السعودية، اليوم الأحد، وذلك خلال زيارته الرسمية لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام.

وعقد السيد الرئيس ووليّ عهد المملكة العربية السعودية لقاءً ثُنائياً تلته جلسة مباحثات موسّعة ضمّت وفديّ البلدين، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين البلدين، بحسب بيان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وشهد الجانبان التوقيع على اتفاق تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، والتوقيع على اتفاق معدل لإنشاء صندوق مصري سعودي للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في الممكلة العربية السعودية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر.

كما وقع الجانبان برنامجا تنفيذيا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية، علاوة على توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى بمصر، بشأن تفعيل الصندوق السعودى المصرى للاستثمار.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، أكد السيسي وبن سلمان، مواصلة العمل من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

وأكد السيسي على أن أمن دول الخليج من جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وعدم السماح بالمساس به والتصدي بفعالية لما تتعرض له من تهديدات.

Optimized with PageSpeed Ninja