حقيبة يد مستعملة تُباع بـ 400 ألف دولار في بريطانيا

دبي – (مصادر نيوز)

ربما أصبح اقتناء الأشياء باهظة الثمن أشبه بالسباق حول العالم ولم يعد اقتناء الأشياء الثمينة أو التاريخية فقط يجذب محبي تلك الهواية إنما قد يكون الرغبة فقط في اقتناء شئ مثير للجدل.

وفطنت الشركات العالمية لهذا التوجه واتجهت لتصنيع وإنتاج قطع مميزة من منتجاتها لتحظى بنيل إعجاب محبي اقتناء مثل تلك الأشياء، وبالفعل اشترى أحد الأشخاص في بريطانيا العام الماضي حقيبة يد نسائية مستعملة نادرة بيضاء غير لامعة من إنتاج شركة “هيرميس” الفرنسية عام 2014 وتحمل اسم “هيمالايا بيركين”، بمبلغ 279 ألف جنيه استرليني (ما يعادل 380 ألف دولار)، بحسب تقرير نشرته بي بي سي.

بينما يبلغ متوسط سعر المنزل أكثر من 223 ألف جنيه استرليني، بحسب موقع شركة هاليفاكس.

والحقيبة مصنوعة من جلد التمساح، ومزينة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، فضلا عن أنها مرصعة بالألماس، وتعتبر حقائب اليد النسائية التي تنتجها شركة “هيرميس” الفرنسية الأكثر طلبا.

ويقول بيت مزادات “كريستي” إن سوق حقائب اليد النسائية الراقية المستعملة قفز على مستوى العالم من 5.1 مليون جنيه استرليني عام 2011 إلى 26 مليون جنيه استرليني في عام 2016.

ويعتقد بيت مزادات “هيريتدج” أن سوق مزادات “حقائب اليد النسائية الراقية” المستعملة يتراوح بين 75 مليون جنيه استرليني و 100 مليون جنيه استرليني “ومازال ينمو”.

ويتوقع  بنك “جيفيريز” الاستثماري أن بعض الحقائب يمكن أن تحقق عائدا يصل إلى نحو 30 في المئة سنويا.

ويقول بيت مزادات “هيريتدج” إن المشترين يختلفون من حيث كونهم أشخاص يرغبون في شراء الحقيبة لإضافتها إلى مجموعتهم الخاصة، أو أولئك الذين يرغبون في الشراء للبدء في تكوين مجموعة.

وبحسب بي بي سي، يصل سعر حقيبة “كيلي” أو “بيركين” الجديدة حوالي سبعة آلاف جنيه استرليني، إذا استطعت الحصول على واحدة منها، في حين يصل سعر الحقيبة الكلاسيكية الصغيرة التي تحمل العلامة التجارية “شانيل” حوالي 3300 دولار.

وذكرت مجلة “فوربيس” الأمريكية مؤخرا أن ثروات مليارديرات هونج كونج قفزت من 60 مليار دولار إلى 307 مليارات دولار العام الماضي، وهي أكبر زيادة تشهدها قائمة “فوربس آسيا”.

وقال بيت مزادات كريستي إن 46 في المئة من مبيعات حقائب اليد الراقية كانت من نصيب آسيا عام 2017، يليها الولايات المتحدة بنسبة 30 في المئة، في حين أسهمت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 24 في المئة.

 

Optimized with PageSpeed Ninja