افتتاح معرض “من وحي أنوثتها” في دبي

دبي – (مصادر نيوز)

بمناسبة حلول اليوم العالمي للمرأة، وبالتعاون مع جمعية “ذي آرتس” للفنون، يستضيف فندق ومنتجع “ذا رتريت نخلة دبي”، المنتجع الصحي الشامل الأول من نوعه في الشرق الأوسط،، معرض اللوحات الفنية “من وحي أنوثتها” في صالة “آر جاليري” ضمن الفندق، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

هذا ويستعرض المعرض الذي يستمر لغاية 30 أبريل 2018 أعمال سبع فنانات ملهمات من أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، ليروين من خلال إبداعاتهن قصصاً مؤثرة تهدف إلى تبني مفهوم تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.  

وفي إطار تعليقه حول المعرض، قال سمير آرورا، مدير عام فندق ومنتجع “ذا رتريت نخلة دبي” : “يسعدنا أن نتعاون مع جمعية “ذي آرتس” للمرة الثانية لإطلاق معارض فنية هامة، ويسعدنا من خلال المعرض الجديد تسليط الضوء على مكانة النساء حول العالم، وذلك انطلاقاً من رؤية المسؤولين في الإمارات والاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى توفير المساواة بين الجنسين على مستوى فرص التعليم، وتعزيز دور المرأة الاقتصادي بحلول عام 2021″، وأضاف :” نحن نثق بضرورة تعزيز دور النساء الملهمات في جميع مجالات الأعمال، ونأمل حقاً أن نشجع الآخرين على اتباع نهجنا مع إطلاق فعاليات وأنشطة تصب في الغاية نفسها لرفع سوية الاهتمام بالمرأة على مستوى المنطقة”.

وبدورها قالت زاهرة موثي، مؤسسة وأمينة جمعية “ذي آرتس” للفنون: “نخوض نحن النساء تجارب وتحديات مختلفة وترافقنا مشاعر وأحاسيس عديدة خلال حياتنا، إلا أننا وبالرغم من جميع الصعوبات، نمتلك قوة استثنائية تساعدنا في التغلب على جميع العقبات التي تقف في طريقنا لنترك بذلك بصمتنا الفريدة، وإن “من وحي أنوثتها” هو عنوان المعرض الذي نطمح في أن يصل صداه إلى السيدات اللواتي اخترن طريق إحداث التغيير الإيجابي وترك أثر ملموس في حياتهن ومجتمعهن”.

هذا وتتضمن قائمة الفنانات المشاركات سمر كامل من مصر، وسيرين خلف من سوريا ، وإليزابيث برايس من اسكتلندا، وكورنيليا ستيكهام من ألمانيا، ومينيشا باردواج هي من الهند، وماريسكا نيل من جنوب أفريقيا ، وسوزان بروكر من المملكة المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يتماشى مع توجهات الفندق في تقديم مجموعة من العروض المصممة خصيصاً لتلبية توقعات ضيفات الفندق في إطار العدد المتزايد للمسافرات حول العالم.

Optimized with PageSpeed Ninja