“مبكو” تفوز بجائزة “أفضل بيئة عمل سعودية لعام 2017”

دبي – (مصادر نيوز)

حصلت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) على جائزة  “أفضل بيئة عمل” في المملكة العربية السعودية من قبل شركة جريت بلايس تو وورك GREAT PLACE TO WORK، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.  

وتعمل هذه الشركة بتقييم المتقدمين على أفضل المعايير والممارسات الخاصة بالموارد البشرية وتحسين بيئات العمل التي تستحق اللقب في كل قطاع، ويتم تحديد الفائزين من خلال استبيان الرضا الوظيفي الذي يتم تعبئته من قبل موظفي الشركة والذي يعتمد بشكل أساسي على: العدالة، الاحترام، الفخر، والتعاون.

وتهدف جائزة أفضل بيئة عمل، إلى التعريف بأفضل بيئات العمل في المنشآت المحلية التي تملك القدرة على الاستقطاب والتطوير، مع التركيز على الكوادر الوطنية من الشباب و الشابات وتمكين المرأة السعودية وتعزيز الفاعلية في سوق العمل، إذ أن تصنيف المنشآت كأفضل بيئات للعمل يعكس مدى تأثيرها وقوة أداءها في القطاع.

وقد تم ترشيح شركة مبكو من بين 120 شركة مشاركة ضمن كافة القطاعات من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم و الكبيرة في القطاعين الخاص والعام، وكذلك قطاعات المنشآت التي لا تهدف إلى الربح.  و قد تم تتويج شركة مبكو كأفضل بيئة عمل في قطاع الصناعي بحسب المعايير العالمية لشركة”جريت بلايس تو وورك”.

وقال المهندس سامي الصفران – الرئيس التنفيذي لشركة مبكو: “فوزنا بالجائزة المرموقة يعود فضلاً  في المقام الأول إلى قناعتنا التامة بالأهمية القصوى لدور رأس المال البشري ولأتاحة الفرصة للجميع – على حد سواء – للتقدم والتطور المهني  ،نحن محظوظون لأن لدينا أعضاء من فريق مبكو منذ عدة عقود، العديد منهم في الإدارة العليا، وتتمتع الشركة لدينا بتنوع الجنسيات العاملة، والتي تشكل جزء مهم لصالح العمل من خلال مساهماتهم بأراء مختلفة وتبادلهم للخبرات”.

وأضاف الصفران:  تشجيع العنصر البشري ومكافأته والحفاظ على بيئة عمل بشكل جيد هو أحد الركائز الرئيسية للشركة، نحن نؤمن بأننا أحد الكيانات الصناعية الأكثر تقدمًا. كما أنني أشعر بسرور بالغ في تحقيق معدلات السعودة العالية حيث تشكل نسبة السعودة نصف العنصر البشري تقريبًا، مؤكداً ان مبكو سوف تستمر في سعيها إلى تعزيز هذه البيئة من خلال وضع برامج للتدريب والتطور الوظيفي وسياسات العمل التي تحفز الموظفين لبذل أقصى ما لديهم “.

يشار إلى أن جائزة أفضل بيئة عمل ستضاف إلى سلسلة الجوائز التي حصدتها “مبكو” مؤخراً ، علماً بان مبكو  قد توّجت بجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة لعام ٢٠١٧، التي تعد من أرفع الجوائز في المسؤولية الاجتماعية للشركات و التي تبني ميزة تنافسية من خلال الالتزام بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية و كذلك جائزة أفضل حكومة للشركات في المملكة العربية السعودية.

Optimized with PageSpeed Ninja