“إكس يوغا دبي” يستقطب آلاف المشاركين

دبي – (مصادر نيوز)

توافد ما يزيد عن 13,000 من عشاق اليوغا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع للمشاركة في فعاليات مهرجان “إكس يوغا دبي” الذي تنظّمه شركة “إكس دبي” بدعمٍ من مجموعة “دبي القابضة”، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقد استمتع المشاركون بالأجواء التفاعلية الرائعة وسط الرمال الذهبية في موقع المهرجان الجديد على شاطئ “كايت بيتش”. وبدأت فعاليات المهرجان يوم 16 مارس عند الساعة 8:00 صباحاً بحضور أكثر من 2000 من عشاق اليوغا الذين شاركوا في جلسة يوغا جماعية بقيادة الممثلة الهندية الشهيرة وسفيرة علامة “ريبوك” الرياضية الشهيرة ماليكا أرورا خان؛ وعارض الأزياء الشهير السابق العاشق لليوغا يوجي كاميرون.

وقد تضمّن المهرجان، الذي أقيم على مدى يومين، برنامجاً شاملاً وحافلاً بالفعاليات الفريدة وأكثر من 60 درساً وورشة عمل مجانية، إلى جانب جلسات متنوعة مثل “يوغا الشوكولاتة”، و”يوغا العلاج بالفن”، وجلسات يوغا مخصصة للصغار واليافعين، فضلاً عن استضافة عروض أدائية مصممة خصيصاً لإثراء أجواء التواصل والتفاعل والترفيه بين المشاركين.

ويعتبر “إكس يوغا دبي” مهرجان اليوغا الأضخم والأكثر تنوعاً على مستوى دبي والمنطقة؛ إذ أنه يقدّم للجمهور الجديد من ممارسي اليوغا لمحة عن المنافع الهائلة لهذه الرياضة، كما يوفر في الوقت نفسه منصة فريدة تتيح لعشاق اليوغا المتمرسين الاستمتاع بهذه الرياضة المفيدة برفقة الأصدقاء وأفراد العائلة بالاعتماد على أساليب وطرقٍ جديدة.

وأكد المنظّمون أن المهرجان حقق نجاحاً لافتاً للغاية بفضل التعاون الوثيق بين مختلف الشركاء وأفراد المجتمع؛ وقد تجلّى ذلك بوضوح من خلال نفاذ جميع تذاكر حضور الدروس بالكامل، واستقطاب أكثر من 10 آلاف شخص، وهو ما يتخطّى توقعات المنظّمين خلال الفترة التي سبقت المهرجان الممتد على مدى يومين. وبهذه المناسبة، قال السيد محمد جواد، المدير العام لشركة “إكس دبي” التي تنظّم المهرجان: “سعدنا جداً بالنجاح الاستثنائي ومنقطع النظير الذي حققته نسخة هذا العام من مهرجان إكس يوغا دبي؛ ونؤكد أن هذا النجاح جاء ثمرة تعاون جماعي مع شريكنا دبي القابضة، وشركائنا الحصريين مثل ريبوك، ولا ننسى بالطبع الجهود الكبيرة التي بذلها أكثر من 35 معلم يوغا دولي ومحلي ممن حرصوا على مشاركة خلاصة معارفهم وخبراتهم. كما نشكر أفراد المجتمع الذين لولا دعمهم الكريم أيضاً لما حصدنا هذه النتائج الرائعة”.

 

 بدوره، قال السيد أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي القابضة”: “نلتزم في دبي القابضة بتشجيع موظفينا وجميع أفراد المجتمع المحلي والإقليمي على تضمين أفضل مفاهيم الصحة والعافية في حياتهم اليومية. ونحن مسرورون جداً بالاستجابة الكبيرة التي تلقيناها من مجتمع ممارسي وعشاق اليوغا في المنطقة، ونتوجه بجزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المهرجان”.

 

وفي معرض تعليقها على تجربتها في “إكس يوغا دبي”، قالت النجمة الهنديّة وسفيرة علامة “ريبوك” الرياضيّة ماليكا أرورا خان التي شاركت في الجلسة الافتتاحية للمهرجان: “لقد كانت الجلسة الافتتاحيّة لمهرجان إكس يوغا دبي تجربة مميزة بمعنى الكلمة. وتعتبر اليوغا بالنسبة لي أسلوباً رائعاً لعيش حياة صحيّة؛ ولا شك أن الاستمتاع بهذه الرياضة ومشاركة منافعها مع الكثير من الناس- خاصة في أرجاء هذا الشاطئ المذهل- سيمثل تجربة فريدة لن أنساها أبداً، ومن خلال عملي المستمر مع شركة ريبوك وكذلك تعاوني مع مهرجان إكس يوغا دبي، آمل أن أنجح بطريقة ما في إلهام مزيدٍ من الناس على تبنّي ممارسات اليوغا في حياتهم اليومية”.

من جانبه، قال عارض الأزياء السابق وخبير اليوغا يوجي كاميرون الذي يزور دبي لأول مرة بهدف المشاركة في المهرجان: “لقد سمعت أشياء مذهلة عن النسخة الأولى من مهرجان إكس يوغا، وقد فاقت نسخة هذا العام توقعاتي لأبعد الحدود. وقد استمتعنا كثيراً بالأجواء الرائعة لموقع استضافة المهرجان قرب شاطئ البحر، ناهيك عن مستوى الدعم المجتمعي، والجلسات والدروس المميزة. كما أمضيت وقتاً رائعاً للغاية عندما التقيت بخبراء وممارسي اليوغا المحليين وأثناء استكشاف مختلف الأماكن والمعالم في المدينة”.

وقد انضم يوجي كاميرون إلى مجموعة واسعة من خبراء اليوغا الذين توافدوا إلى المهرجان من شتّى أنحاء العالم بهدف مشاركة ما لديهم من معارف وأساليب لليوغا مع العديد من خبراء اليوغا المحليين أمثال: السيدة تيريزا كاي أبا كينيدي، وهي الخبيرة الاستراتيجيّة والمتدرّبة في كليّة هارفارد لإدارة الأعمال، والمدرّبة التنفيذية والمؤلفة الحائزة على جوائز مرموقة؛ وكانديس كابريرا مور، المدوّنة المتخصصة في أنماط الحياة الصحية ومؤلفة كتاب “ناماسلاي” Namaslay؛ ونجم البرامج التلفزيونيّة وخبير اليوغا الإندونيسي أنجاسمارا؛ وخبير ممارسة اليوغا لتعزيز القوة والحركة دانيال مورجان؛ بالإضافة إلى مدربة يوغا الشوكولاتة سيجهارا تايلور التي نظّمت درساً خاصاً نفذت جميع تذاكر حضوره وركز على ممارسة يوغا الشوكولاتة مختتماً بذلك فعاليات المهرجان.

وإلى جانب الجلسة الافتتاحيّة التي شارك خلالها الحاضرون في جلسة يوغا جماعية مجانية على السجادة، اشتملت الفعاليات الأخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع على دروس مخصصة للسيدات حصراً، بالإضافة إلى جلسة تخللها استخدام وضعية الوقوف على اليدين لتعزيز الوظائف الحركية بمشاركة الخبير دانيال مورجان، ودورات اليوغا باللغة العربية، فضلاً عن استضافة منطقة مخصصة للأطفال أقيم فيها دروس مصممة للأطفال والعائلات واليافعين. واكتسب المهرجان مزيداً من الزخم من خلال الأجواء الترفيهية التي شملت تقديم ترنيمات غنائيّة روحية لفرقة “كيرتن دبي”، كما ترافقت جلسة التأمل العلاجي بالموسيقى والتأمل الذاتي مع إيقاعات موسيقية لمنسق الأسطوانات الشهير بيير رافين.

وشهد المهرجان استعراض ما يزيد عن 25 من أساليب اليوغا ضمن 5 مناطق فريدة وهي: “منصة لوتس” الرئيسية التي استضافت الجلسة الافتتاحية للمهرجان؛ ومنصتين أو موقعين أصغر حجماً وهما منصة “ماندالا” ومنصة “شانتي”؛ واستديو “ريبوك” المصمم على شكل واحة صحراوية طبيعية؛ بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال. كما أتيح لعشاق اليوغا خلال المهرجان الانضمام إلى مختلف الفعاليات وأنشطة الترفيه التي أقيمت في منطقة استضافة المهرجان، بالإضافة إلى ارتياد منافذ الأطعمة والمشروبات الصحية التي تقدّمها نخبة من العلامات التجارية المحلية والدولية المهتمة برياضة اليوغا.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان “إكس يوغا دبي” تنظّمه شركة “إكس دبي” بموجب شراكة مع مجموعة “دبي القابضة”، وبدعمٍ من شركاء حصريين من بينهم شركة المستلزمات الرياضية العالمية “ريبوك”. وقد شهدت نهاية هذا الأسبوع عودة مهرجان “إكس يوغا دبي” بدورته الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الافتتاحية التي أقيمت في وسط مدينة دبي خلال عام 2016.

Optimized with PageSpeed Ninja