اليونيسف: مليون طفل في إدلب ضحايا للعنف

دبي – مصادر نيوز

قال خيرت كابالاري المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف إن الحرب على الأطفال في سوريا تستمر بلا هوادة أو رحمة، مشيرًا إلى أن مليون طفل في مختلف أنحاء إدلب يعيشون وسط تصعيد للعنف والهجمات.
ودعت اليونيسف كل الأطراف المتقاتلة في إدلب إلى تجنيب الأطفال الأهوال التي شهدها أطفال الغوطة الشرقية وعفرين وأجزاء أخرى من سوريا.

وقال كابالاري إن التقارير تفيد بأن ملجأ تحت الأرض كان الأطفال يحتمون فيه من العنف قد تعرض لهجوم هذا الأسبوع. وقال “حتى الملاجئ لم تعد آمنة في بلد مزقته الحرب.”

وأضاف ممثل اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الأطراف المتقاتلة في سوريا ومن يتمتعون بنفوذ عليها، تجاهلوا بشكل كامل ومنذ اليوم الأول للنزاع كل القواعد وكافة القوانين التي تهدف إلى حماية الأطفال.

وقال “تعرضت المدارس والمستشفيات وبيوت الأطفال والملاعب والحدائق العامة في سوريا للهجوم في السنوات السبع الماضية. منذ 2011 تعرض أكثر من 309 مرفق تعليمي للهجمات، وتعرض بعض المدرسين وأعضاء الهيئات التربوية للهجوم أثناء أدائهم واجبهم نحو الأطفال الذين كانوا يستمتعون بوجودهم مع أترابهم في المدرسة.”

وذكر أن الهجمات على الأطفال والبنية التحتية المدنية هي انتهاك لقوانين الحرب الأساسية، وشدد على أن حماية الأطفال في جميع الظروف هي أمر غير قابل للتفاوض.

واختتم كابالاري بيانه بالقول “سوف يحاسبنا الأطفال عاجلاً أو آجلاً ويعتبروننا جميعا مسؤولين إن لم نوقف الحرب على الأطفال.”

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja