“نوفوس” تطلق ثاني منصاتها لتمويل الاستحواذ على طائرات إيرباص

دبي – مصادر نيوز

أعلنت شركة “نوفوس أفياشن كابيتال”، لتأجير وتمويل شراء الطائرات، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إطلاق ثاني صناديق الإقراض التابعة لها “تاف 2” (Tamweel Aviation Finance II)، والذي يخصص لتمويل شراء طائرات ومنتجات شركة إيرباص، بالشراكة مع شركة إيرباص لصناعة الطائرات، وبنك التنمية الياباني (DBJ) وبنك Nord/LB الألماني، وبنك مجموعة إيرباص، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وستتولى شركة “نوفوس” إدارة هذه المنصة التمويلية، والتي ستركز على توفير حلول جذابة للتمويل وتمويل الميزانين لكل من شركات الطيران وشركات تأجير الطائرات. يذكر أن “تاف” لتمويل الطائرات، والتي تم إنشاؤها في يوليو 2013 استجابة لمتطلبات تمويل الطائرات الآخذة في التغير بوتيرة متسارعة، قد أتمت الآن برنامجها التمويلي بالكامل.

وقال منير كزبري، المدير الإداري لشركة “نوفوس أفياشن كابيتال”: “نحن سعداء بإطلاق النسخة الثانية من منصة الإقراض التابعة لنا، ونود أن نتوجه بالشكر لشركائنا على دعمهم المتواصل. من المنتظر أن تؤدي توقعات النمو لقطاع الطيران وعمليات التسليم المتنامية إلى زيادة الطلب على تمويل الطائرات بشكل مستمر، وسوف تلبي منصة “تاف 2” ذلك الطلب. ونحن إذ نتطلع إلى العمل مع عملائنا لتقديم هذا المنتج التمويلي لهم”.

ومن جانبه، قال نيجل تايلور نائب الرئيس للعملاء والمشاريع والتمويل الهيكلي لدى ايرباص: “استناداً إلى الخبرة والنجاح الكبير الذي حققته منصة ’تاف‘ الأولى، فإننا نتوقع أن يكون لمنصة ’تاف 2‘ مستقبلاً مكللاً بالنجاح، وأننا سنتمكن من خلالها من الاستمرار في تقديم المزيد من القيمة لعملائنا عبر حلول التمويل المبتكرة. وبرهن النهج التعاوني الذي نتبعه مع شركائنا في التمويل على نجاحه الاستثنائي. ونود أن نشكرهم كثيراً على ذلك ونتطلع إلى تطوير هذه الشراكة والارتقاء بها إلى آفاق جديدة”.

وقال ماساشي كوماجاى، المدير العام لبنك التنمية الياباني: “نحن في بنك التنمية الياباني ندرك تماماً بأن الإقراض سيشكل عامل دعم للنشاط المالي لشركات الطيران والمؤجرين، ولذلك فإننا سعداء للغاية بإنشاء صندوق ’تاف 2‘ التمويلي، ونحن على ثقة تامة بأنه سيساهم بشكل كبير في إثراء هذا القطاع”.

كما قال أوليفر جرونك، مدير بنك Nord/LB الألماني: “نجحت ’تاففي غضون السنوات القليلة الماضية في ترسيخ مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الإقراض في سوق تمويل الطائرات. ويتخطى أداء هذه المنصة التمويلية والقيمة الاستراتيجية التي تضيفها إلى نموذج أعمالنا ما كنا نتوقعه قبل الانضمام إليها في عام 2014. ومن هذا المنطلق، وبما أن جميع التمويلات التي اضطلعت بها ’تاف‘ قد تم استثمارها الآن بالكامل، فإنه يسرنا أن نستمر في المشاركة في هذه المسيرة الناجحة من خلال الانضمام إلى ’تاف 2‘ كامتداد لهذه المنصة التمويلية الفريدة”.

Optimized with PageSpeed Ninja