عدد من المستثمرين المصريين بالإمارات يعتزمون ضخ استثمارات جديدة في مصر

القاهرة – مصادر نيوز

أعلن وزير التجارة والصناعة عن استقبال وفداً من المستثمرين المصريين المغتربين بدولة الإمارات قريباً للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأوضح قابيل في بيان اليوم الأحد، أن الزيارة تأتي فى إطار التعرف على خريطة الاستثمار الصناعي التي أطلقتها الوزارة في أكتوبر الماضي.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة تعد تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لترويج الخريطة الاستثمارية الصناعية وإشراك المصريين بالخارج فى تنمية الصناعة الوطنية، موضحاً أن جهود الوزارتين ساهمت  في تنظيم لقاء موسع بين وفد هيئة التنمية الصناعية المشارك بفعاليات ملتقى الاستثمار السنوى بإمارة دبى برئاسة المهندس أحمد عبد الرازق والمغتربين المصريين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال عقد هيئة التنمية الصناعية لقاءاً موسعاً مع المغتربين المصريين بدولة الإمارات لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بخريطة الاستثمار الصناعي.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الوزارة قامت بالإعداد والترتيب لعقد هذا اللقاء بالتنسيق مع الجالية المصرية بدولة الإمارات والمكتب التجاري المصري بدبي برئاسة الدكتور يونان إدوارد.

وفى هذا الإطار أوضح أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن هذا اللقاء استهدف إطلاع المغتربين المصريين بدولة الإمارات على كافة التفاصيل المتعلقة بخريطة الاستثمار الصناعي، حيث تم استعراض أهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية التواصل مع هيئة التنمية الصناعية لتحديد المشروعات المستهدفة وبدء إجراءات التنفيذ .

ولفت رئيس الهيئة  الى أن اللقاء  تناول أهم الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة  لتبسيط منظومة الإجراءات المتعلقة بمنح التراخيص الصناعية واقتصار منحها على جهة واحدة فقط وهى هيئة التنمية الصناعية بدلا من 11 جهة فى القانون القديم وكذا اختصار مدة منح الترخيص من 634 يوم وفق القواعد السابقة إلى 7 ايام للصناعات غير الخطرة و30 يوم للصناعات الخطرة فضلا عن تيسير الحصول على الأراضى الصناعية المرفقة .

وأوضح عبد الرازق أنه تم تخصيص 28 مليون متر مربع أراضي صناعية خلال العامين الماضيين مقابل 9.5 مليون متر مربع خلال الفترة من 2007 وحتى 2015 ، كما تم إعادة العمل بنظام المطور الصناعي للمساهمة فى إتاحة المزيد من الأراضي الصناعية المرفقة للقطاع الصناعي.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس الهيئة أن المشاركة فى فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي بدبي والذى يعقد تحت عنوان”ربط الأسواق المتقدمة والناشئة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر ” يمثل فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالاقتصاد المصري وبصفة خاصة في القطاع الصناعى على المشاركين بهذا المحفل الدولى والذي يعد أكبر منصة استثمارية عالمية من نوعها في العالم للاستثمار المباشر حيث يشارك فى الملتقى عدد كبير من الوزراء والبنوك والمؤسسات المالية وهيئات تشجيع الاستثمار والمؤسسات العالمية والمستثمرين الأفراد .

Optimized with PageSpeed Ninja