انطلاق القمة العربية في الظهران برئاسة الملك سلمان

دبي – مصادر نيوز

بدأت اليوم الأحد، أعمال القمة العربية في دورتها العادية التاسعة والعشرين برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران بالمملكة العربية السعودية.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة في القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد.

وقال الملك سلمان خلال كلمته: “نجدد التعبير عن استنكارنا ورفضنا لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بـالقدس وننوه ونشيد بالإجماع الدولي الرافض له، ونؤكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرضي الفلسطينية”، مؤكدًا تأييد  كل الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 2216.

وأضاف: “نحمل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كامل المسؤولية حيال نشوء واستمرار الأزمة اليمنية والمعاناة الإنسانية التي عصفت باليمن” ، لافتًا إلى أن دعم مؤسسات الدولة الشرعية، والتمسك باتفاق الصخيرات هما الأساس لحل الأزمة الليبية والحفاظ على وحدة ليبيا وتحصينها من التدخل الأجنبي واجتثاث العنف والإرهاب.

مشيرًا إلى أن تحدي الإرهاب الذي تحالف مع التطرف والطائفية، هو أخطر ما يواجهه العالم اليوم، مؤكدًا إدانته الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، ورفضه تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja