مؤسسة بلومبرغ الخيرية تتبرع بـ 4.5 مليون دولار للتصدي لتغير المناخ

دبي – مصادر نيوز

رحبت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ بإعلان مؤسسة بلومبرغ الخيرية عن مساهمة مالية تبلغ 4.5 مليون دولار أمريكي لدعم عمل الاتفاقية.

وأشار البيان الصادر عن الاتفاقية إلى أن هذه المساهمة تأتي في وقت حرج، ارتفعت فيه نسبة التعهدات غير المسددة من الأطراف وانخفضت أيضا المساهمات الطوعية من الجهات المانحة.

وأوضح البيان أن هذه المساهمة سوف تعزز قدرة الأمم المتحدة لدعم البلدان النامية، وتنفيذ التوعية الاستراتيجية لتعزيز العمل المناخي بين أصحاب المصلحة في المدن والأقاليم، والأعمال والمجتمع المدني ومعالجة الاحتياجات المؤسسية في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وترحب الاتفاقية بالدعم الذي تتلقاه سواء من الأطراف أو أصحاب المصلحة غير الأطراف، مما يساعدها على تحقيق الإمكانيات الكاملة لاتفاقية وبروتوكول كيوتو واتفاقية باريس.

وأشار البيان إلى أن المساهمة التي تقدمت بها مؤسسة بلومبرغ الخيرية تعادل الدعم المقدم من حكومات وطنية وأصحاب المصلحة الآخرين.
وقال بلومبرغ في هذا الشأن:

” لقد تعهدت الولايات المتحدة بالعمل مع بقية دول العالم على مكافحة التغير المناخي بموجب اتفاقية باريس، بما يشمل توفير نصيبنا العادل من التمويل لمساعدة البلدان على تحقيق أهدافها. إن مؤسستنا تقدم هذا التمويل لأمانة تغير المناخ في الأمم المتحدة كجزء من عملنا للـتأكيد على أن الشعب الأمريكي قادر على الوفاء بالالتزام الذي تم التعهد به بموجب اتفاقية باريس.”

من جهتها أوضحت باتريسيا إيسبينوزا المديرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ بأن الدعم المالي من هذا النوع مهم جدا من أجل تعبئة العمل المناخي لتحقيق رؤية 2020 وتعزيز التآزر بين القطاعات والمناطق الجغرافية في سياق التنمية المستدامة.

وأضافت: “عندما اعتمدت البلدان اتفاقية باريس التاريخية للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية، أدركت أيضا أن تحقيق هذا الهدف سيتخذ إجراءات مناخ عالمية واسعة النطاق في جميع القطاعات العامة والخاصة. إنني أرحب بهذه المساهمة السخية من مؤسسة بلومبرغ الخيرية باعتبارها إدراكا عمليا مهما لحاجتنا إلى العمل معا، ولزيادة استجابتنا لتغير المناخ “.

Optimized with PageSpeed Ninja