موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 7.3 % في أحجام المناولة خلال الربع الأول

دبي – مصادر نيوز

أعلنت موانئ دبي العالمية المحدودة اليوم عن قيامها بمناولة 17.6 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) عبر محفظة أعمالها العالمية من محطات الحاويات خلال الربع الأول من عام 2018، مسجلة نموا سنويا في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 7.3% في حين بلغت الزيادة على أساس المقارنة المثلية   8.4% بما يتخطى توقعات دروري والتي قدرت نمو أحجام المناولة في القطاع بنسبة 4.6 % للربع الأول من  2018.

شهد االربع الأول من 2018 استمرار تعافي أداء التجارة العالمية حيث سجلت مناطقنا الثلاث زيادة في معدلات النمو وبالتحديد محطاتنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا. وواصل إقليم الإمارات تحقيق نمو ثابت حيث قام بمناولة 3.8  مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول محققا زيادة سنوية بنسبة 2.9%.

أما المحطات الموحدة  التابعة لموانئ دبي العالمية فقد قامت بمناولة 9.2 مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من 2018 بزيادة سنوية بلغت 6.6% على أساس التقارير المحاسبية بينما ارتفع النمو السنوي في الأحجام الموحدة على أساس المقارنة المثلية  بنسبة 6.8%.

وفي إطار تعليقه على هذه النتائج، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية:”سجلت محفظة أعمالنا بداية مشجعة للعام بعد أن شهد سوق الحاويات العالمي أداءا قويا خلال 2017 بلغ مستويات قياسية منذ عام 2011 . وحققت محفظة أعمالنا نتائجا تفوقت على نمو السوق عبر مناطقنا الجغرافية الثلاث ما يؤكد مجددا صواب توجهنا لإضافة الطاقة الاستيعابية اللازمة  في الأسواق المناسبة”.

وأضاف:” يسرنا تعافي أحجام المناولة في أستراليا، كما واصلت محطاتنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تحقيق نمو قوي واستمرت حالة الاستقرار في أداء إقليم الإمارات. وفي حين يبدو المناخ التجاري بشكل عام مواتيا، إلا أن الإضطرابات الجيو-سياسية في بعض المناطق لا تزال تملي حالة من عدم اليقين. وعلى الرغم من ذلك لا زلنا نتوقع تحقيق نمو يفوق أداء السوق مع زيادة مساهمة أحجام المناولة من مشاريعنا الجديدة في النتائج.

واختتم بن سليم قائلا:” يبين أداء أحجام المناولة في الربع الأول من العام قدرتنا على تحقيق النمو مع مواصلة تركيزنا على التميز في عملياتنا التشغيلية والاستثمار المنضبط ما يضمن حفاظنا على موقعنا بوصفنا مشغل الموانئ المفضل عبر مناطقنا الجغرافية كافة”.

Optimized with PageSpeed Ninja