“ديوا” و”جنرال الكتريك” توقعان اتفاقية لإطالة عمر التوربينات في محطة للطاقة بجبل علي

دبي – مصادر نيوز

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤخراً اتفاقية مع شركة “جنرال الكتريك” لإطالة العمر الافتراضي للتوربينات الغازية فئة (GE 9E) في المحطة “إي” (E ) بمجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه التابعة للهيئة بقيمة إجمالية تصل إلى 192.7 مليون درهم، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع خلال الربع الأول من عام 2019 وينتهي خلال الربع الأول من عام 2021، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يأتي هذا المشروع ترجمة لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز مسيرة التنمية المُستدامة في دبي، وتحقيقاً  لمئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة الأفضل في العالم في كافة المجالات، ورؤية الإمارات 2021 في محاور استمرارية التنمية المُستدامة مع السعي إلى حماية البيئة، وخطة دبي 2021 بهدف تأمين مستقبل سعيد ومُستدام . وتهدف الاتفاقية إلى زيادة انتاج الطاقة وتحسين الكفاءة وخفض الانبعاثات الكربونية مستقبلاً، بما يتماشى مع جهودنا في دعم استراتيجية دبي لخفض الانبعاثات، بالإضافة إلى تحسين كفاءة الإنتاج في الهيئة، والتي سجلت ارتفاعاً بـ 28.86% بين عامي 2006 وحتى 2017”.

وأضاف: “نعمل وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، حيث تتمثل أولوياتنا الاستراتيجية بأمن امدادات الطاقة، وأن تصبح دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة والمياه، وذلك من خلال تطوير مختلف العمليات التشغيلية وتوفير خدمات وفق أعلى المستويات العالمية تعزيزاً لسعادة متعاملينا”.

من جانبه، قال المهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي – قطاع الإنتاج (الطاقة والمياه)، هيئة كهرباء ومياه دبي: “تشمل هذه الاتفاقية تقنيات (AGP) وتطبيقات خفض أكاسيد النيتروجين (DLN1). ويوجد في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة عدد 3 توربينات غازية فئة (GE 9E) تابعة للمحطة “E” تم تركيبها في عام 1989، وكانت أول توربينات غازية كبيرة يتم تدشينها في محطات توليد الطاقة بجبل علي. وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تنفيذ المشروع خلال الأعوام 2019-2021، حيث سيجري عمل التحسينات الضرورية بهدف إطالة عمر التوربينات الغازية لمدة 12 عامًا إضافية وزيادة إنتاجها وتحسين كفاءتها وخفض الانبعاثات الصادرة عن هذه التوربينات”.

Optimized with PageSpeed Ninja