“الاتحاد للتأمين” تطبق نظامًا بلا أوراق بالاعتماد على تقنية بلوك تشين

دبي – مصادر نيوز

كشفت شركة الاتحاد للتأمين عن تعاونها مع “فوتوبيا تكنولوجيز” للأرشفة الإلكترونية وإدارة المستندات وبذلك تكون من الشركات السباقة في المنطقة التي تعتمد نظاماً متكاملاً للأرشفة وإدارة المستندات دون استخدام الورق، وذلك عن طريق استخدام تقنية الحوسبة السحابية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير التكاليف، وتعزيز الإنتاجية، والمساهمة في الحفاظ على البيئة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأكد عبد المطلب مصطفى الجعيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للتأمين، أن اعتماد نظام إلكتروني بلا أوراق يعد جزءاً من استراتيجية الشركة لتعزيز كفاءتها في عملياتها اليومية وبالتالي توفير خدمات أفضل لعملائها.

وقال: “يتلاءم نظام إدارة المستندات الجديد والقابل للتطوير بشكل مثالي مع أهدافنا في تقديم خدمة استثنائية وفعالة تركز على العملاء. كما سيعزز هذا النظام من التعاون بين الإدارات والأقسام لضمان تسهيل العمليات اليومية، فضلاً عن المساهمة بشكل كبير في دعم الاستدامة البيئية عبر الانتقال إلى أسلوب عمل لا يعتمد على استخدام الورق”.

ومن خلال دمج نظام الحوسبة السحابية لإدارة المستندات، ستوفر شركة الاتحاد للتأمين مستوى أمان إضافي خاصةً للمعاملات التي تتطلب استخدام الأوراق. كما تتيح خاصية البحث الفعّالة القيام بعمليات استرجاع فورية لأي مستندات من أي مكان وفي جميع الأوقات.

وسيتيح النظام الجديد غير الورقي، الذي يتميز بالقدرة على إجراء عمليات المسح الضوئي لأكثر من 50 ألف مستند في اليوم، للشركة تحقيق توفير في التكاليف التشغيلية الخاصة بها بنسبة تزيد عن 30٪، وبالتالي تحسناً كبيراً في عائد الاستثمار في التقنية.

وقال رائف عيد، الرئيس التنفيذي لشركة “فوتوبيا”: “نحرص دائماً على العمل مع شركائنا عن كثب ومساعدتهم على تحقيق أهداف أعمالهم. وقد كان مشروعنا مع شركة الاتحاد للتأمين أحد أكبر مشاريع إدارة المستندات في هذا القطاع ونحن فخورون جداً بالنتائج. كما نتطلع إلى المضي قدماً والعمل مع فريق الاتحاد للتأمين على نقل مستنداتهم إلى تقنية بلوك تشين”.

وستبدأ شركة الاتحاد للتأمين بإعتماد تقنية “بلوك تشين” في نظامها الجديد لإدارة المستندات من خلال ربط وتبسيط وتحويل جميع عملياتها الداخلية إلى مبادرات رقمية.

وبحسب أنشول سريفاستف، رئيس قسم تقنية المعلومات لدى شركة الاتحاد للتأمين، فإن المبادرة الأولى للشركة تركز على رقمنة جميع المستندات وربطها بالعقود الذكية لأن ذلك سيتيح الوصول إلى نظام آمن ولا مركزي، يوفر الوقت على الموظفين والمتعاملين على حد سواء.

وقال سريفاستف: “ستساعد تقنية بلوك تشين شركة الاتحاد للتامين على توحيد وتحسين العمليات ذات المواعيد الحساسة مثل المطالبات والاكتتاب وتجربة العملاء. كما ستوفر لنا هذه المبادرة الرائدة فرصاً قيّمة لا حصر لها لتحسين إمكانية الوصول إلى البيانات بالنسبة للشركاء والعملاء والهيئات التنظيمية والجهات المختلفة”.

Optimized with PageSpeed Ninja