افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي بالأسكندرية

القاهرة – مصادر نيوز

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، على أهمية قيام القطاع الخاص فى كل من مصر واليونان وقبرص بدور فاعل لتعزيز أواصر الشراكة الاقتصادية بين الدول الثلاث خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من جانب القيادة السياسية وحكومات الدول الثلاث، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

مشيراً إلى حرص الحكومة المصرية على تطوير علاقات التعاون الثلاثي واستكشاف آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع كل من اليونان وقبرص خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير خلال افتتاحه لفعاليات منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي المنعقد بمدينة الإسكندرية.

وقال الوزير إن هذا المنتدى يمثل نقطة انطلاق هامة لتعزيز آفاق التعاون الثلاثي المشترك بين مصر وكل من اليونان وقبرص في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة لاسيما المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى أن انعقاد هذا المنتدى يعطي رسالة واضحة حول دعم الدول الثلاث وتشجيعها لمجتمعات الأعمال في كل دولة كما يعكس قوة العلاقات المشتركة بين مصر واليونان وقبرص.

ودعا الوزير مجتمع الأعمال في كل من اليونان وقبرص لتضافر جهودهم وتعزيز التعاون مع نظرائهم في مصر وذلك لتحقيق أقصى استفادة من حجم السوق الكبير والذي يبلغ نحو 100 مليون مستهلك وكذا الاستفادة من موقع مصر المتميز كمحور استراتيجي للنفاذ لأسواق القارة الإفريقية، فضلاً عن موارد مصر الطبيعية والبشرية التي تضع مصر في مصاف الدول ذات الاقتصاد القائم على التنوع في المنطقة.

ولفت قابيل إلى أن ارتباط مصر بالعديد من الاتفاقات التجارية مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية مثل الدول العربية والكوميسا والاتحاد الأوروبي وتركيا والميركسور والولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتفاقية الكويز واتفاقية اغادير واتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الموقعة مؤخراً قد ساهم في إتاحة سوق بحجم يصل إلى 2 مليار مستهلك وهو ما يمثل فرصة كبيرة للشركات المستثمرة في السوق المصري للنفاذ إلى هذه الأسواق الواعدة‎ والاستفادة من الإعفاءات الجمركية على المنتجات المصدرة إلى هذه الدول والتكتلات.

Optimized with PageSpeed Ninja