مصر والسعودية تبحثان وضع خارطة طريق للعلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – مصادر نيوز

أكد  وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، أن مصر والسعودية تمثلان شطري معادلة التوازن الإقليمي بالشرق الأوسط والعالم العربي، مشيراً إلى أن ما تم التوصل اليه خلال فعاليات اللجنة المصرية السعودية التي اختتمت أعمالها الخميس الماضي بالرياض، يمثل خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والمملكة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع نظيره السعودي ماجد القصبى وزير التجارة والاستثمار وذلك قبيل مغادرته العاصمة السعودية الرياض متوجهاً إلى القاهرة بعد ترأسه وفد مصر في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة في دورتها الـ 16 والتي عقدت برئاسة وزيرا التجارة في البلدين.

وقال قابيل، إن تحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر والسعودية يعد رغبة شعبية قبل أن يكون إرادة سياسية وهو الأمر الذي تدعمه قيادة البلدين حيث تسعى حكومة الدولتين إلى تعزيز التعاون المشترك وتحسين مناخ الأعمال فىي البلدين بما ينعكس إيجابا على إقامة شراكات بين القطاع الخاص في كل من مصر والسعودية.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة التاريخية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة مطلع شهر مارس الماضي واختياره مصر لتكون وجهته الخارجية الأولى عقب توليه المنصب تعكس عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتمهد لتحقيق نقلة نوعية للتعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والسعودية.

ولفت قابيل إلى أن هناك توافق كبير في التوجهات الاقتصادية فى البلدين من خلال تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى شامل يستهدف الارتقاء بالقدرة التنافسية للقطاعات الانتاجية والخدمية وإجراء تغيير جذري في منظومة التشريعات لتحسين مناخ وبيئة الأعمال، مشيداً في هذا الإطار بالإجراءات الجريئة التي اتخذتها القيادة السعودية مؤخراً لتطوير المنظومة الاقتصادية بالمملكة.

Optimized with PageSpeed Ninja