اليونيسف تدعو إلى حماية أطفال غزة

دبي – مصادر نيوز

في ضوء تصاعد العنف في غزة، حذر المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري من “تفاقم معاناة الأطفال الذين كانت حياتهم صعبة بالفعل بشكل لا يطاق لسنوات عديدة، حيث يعتمد نصف إجمالي عدد الأطفال على المساعدات الإنسانية، ويحتاج ربعهم إلى رعاية نفسية اجتماعية.” وقال إن أطفال غزة يستحقون  ما هو أفضل من الوضع الحالي.

وجدد السيد كابالاري، في بيان منسوب إليه، دعوة اليونيسف جميع من لديهم نفوذ إلى حماية الأطفال وإبعادهم عن الأذى. قائلا إن “الأطفال ينتمون إلى المدارس والبيوت والملاعب ولا ينبغي أبدا استهدافهم أو تشجيعهم على المشاركة في العنف.”

وجاء في البيان أنه “خلال الأسابيع الخمسة الماضية، قتل خمسة أطفال وأصيب المئات في احتجاجات سلمية إلى حد كبير في غزة. وبالإضافة إلى الإصابات الجسدية، تبدو على الأطفال علامات الاضطرابات والصدمة.”

وقد أدى “انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود والمعدات إلى إجهاد النظام الصحي الهش بالفعل وتعقيد إمكانية وصول المصابين إلى العلاج.” ومع توفر الحد الأدنى من إمدادات الطاقة في غزة، تعطلت خدمات المياه والصرف الصحي مما أدى إلى الحد من توافر مياه الشرب بشكل كبير. إذ “لا تتمكن تسعون في المئة من الأسر من الحصول على مياه آمنة بشكل منتظم.”

وتطرق المدير الإقليمي لليونيسف إلى زيارة ممثل اليونيسيف الخاص أمس لطفل عمره 14 عاما أصيب بجرح بالرصاص، مما أدى إلى إصابة خطيرة قريبة من قلبه. وقال “من الصعب عليه أن يكون متفائلا وهو يتألم، ولكن عندما يتعافى يريد أن يكون طبيبا مثل الذين ساعدوه على البقاء على قيد الحياة.”

كما أشار السيد كابالاري إلى “اكتظاظ المدارس، حيث تعمل على ثلاث نوبات، مما يحد من إمكانات تعلم الأطفال.”

هذا وتواصل اليونيسف تقديم مساعدات لإنقاذ حياة الأطفال في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة والتعليم والحماية.

Optimized with PageSpeed Ninja