“أراضي دبي” تفوز بجائزة “أفكار عربية 2018” عن فئة التقنيات

دبي – (مصادر نيوز)

تمكنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من الفوز بجائزة “أفكار عربية 2018” التابعة إلى مجموعة دبي للجودة، والتي تعتبر رافعة أساسية لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في إطلاق الأفكار المؤسسية، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ونجحت الدائرة في الاستحواذ على هذه الجائزة بعد أن احتلت المركز الأول عن فئة التقنيات، تقديرًا لمبادرتها (البلوك تشين العقاري) التي سجلت معها سبقًا متميزًا.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “يسعدنا الحصول على هذه الجائزة التي تمثل اعترافًا بجهودنا المتواصلة لتوفير أفضل تقنيات العصر، من أجل دعم تميز قطاعنا العقاري، وخدمة جميع الأطراف فيه. لقد جاء تطبيقنا لتقنية البلوك تشين العقاري في إطار مساعينا لتشكيل خريطة طريق تساعدنا في الوصول إلى آفاق جديدة ومستويات متفوقة من الإبداع. إننا على ثقة تامة من أن مثل هذه المبادرات ستصل بالدائرة إلى مستوى عالٍ نحو تحقيق الريادة، والتحول إلى مؤسسة سباقة ومبتكرةكما تستفيد الأطراف كافة في الحصول على خدمات فاعلة وسريعة ومتطورة”.

يشار إلى أن جوائز “أفكار عربية” تركز على التعرف إلى أهم الأفكار المطبقة داخل المؤسسات، وتسعى إلى أفضل الأفكار التي تكشف عنها تكريم المؤسسات والموظفين. وشاركت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بدورة هذا العام من الجائزة، بعد أن تقدمت بملف شامل يظهر أبعاد هذه المبادرة، والفوائد الكثيرة التي تعود بالنفع على جميع الأطراف في القطاع العقاري.

واختتم بن مجرن حديثه بالقول: “عند إطلاق المبادرة والبدء بتطبيقها، كان هدفنا الارتقاء بالمستوى التنافسي للدائرة بين المؤسسات الحكومية الأخرى، كأول جهة حكومية في العالم تعتمد التقنية الأذكى والأكثر أمانًا في المجال العقاري. وعلاوة على ذلك، فإنها تساعدنا على دعم تحقيق رؤية “دبي 2021″ واستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية (البلوك تشين)، والتحول من الخدمات التقليدية إلى الخدمات الذكية”.

وتعتبر (البلوك تشين العقاري) إحدى المبادرات الاستراتيجية للدائرة لتحقيق تطوير شامل لمنظومة خدمات الدائرة البالغ عددها 26 خدمة رئيسية، لتعزيز مستوى الريادة العالمية، ورفع كفاءة العمل الحكومة. وتعمل المبادرة عند تطبيقها على ضمان مواكبة حجم النمو المتنامي على الخدمات العقارية في الإمارة، عبر تحقيق استجابة مباشرة وفورية لمتعامليها، من دون انتظار ولا الحاجة إلى زيادة التكاليف المترتبة على موازنة الدائرة، الامر الذي يسهم في تحسين تصنيف دبي على مؤشرات التنافسية العالمية.

وتساعد التقنية الجديدة أراضي دبي في رفع مستوى سعادة متعامليها، خاصة وأنها تسهم في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز معاملاتهم، فضلاً عن تحسين جودة ودقة العمل، والحد من وقوع الاخطاء. يضاف إلى ذلك أن الاعتماد على هذه التكنولوجيا يقلل من التكاليف المرتبطة بتقديم الخدمات من خلال خفض المعاملات الورقية ورسوم الشحن والقوى العاملة، وغيرها من بنود التكاليف الأخرى.

Optimized with PageSpeed Ninja