مجلس محمد بن راشد الذكي يقيم أول عصف ذهني مع أطفال المدارس

دبي – مصادر نيوز

شارك أكثر من 100 طالب من طلاب المدارس في دبي جلسة للعصف الذهني – هي الأولى من نوعها – مع مجلس محمد بن راشد الذكي، حيث طُلب من الطلاب تقديم أفكار ومقترحات في مدينة دبي، وكذلك تشجيع الطلاب على المشاركة في الحفاظ على مدينتهم، والتدريب على المساهمة في مجالات المسؤولية المجتمعية.

وقال المهندس محمد بن عبود الفلاسي مدير مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي ” يعتبر المجلس تجسيدا كاملًا لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تحفيز الجميع لتقديم أفكارهم ومشاركاتهم في تصميم مستقبل أفضل لمدينة دبي، فقد أرسى سموه بحكمته ورؤيته الثاقبة قواعد العصف الذهني والدعم مشاركات الحقيقة التي هي روح عمل المجلس، الذي يعتبر جسرا بين مُقدمي الأفكار والمشاركات وبين المنظمات والمؤسسات الحكومية داخل مدينة دبي”.

أضاف الفلاسي  ” ضمن الأنشطة التوعوية بأهمية المجلس، أقام المجلس ورشة لعدد من طلاب المدارس في مدرسة البحث العلمي في الورقاء، بهدف تمرين الطلاب على العصف الذهني، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية، مع تسليط الضوء على أهمية المجلس بوجه عام، وبدوره التاريخي في ثقافتنا الوطنية، وقد تلقى المجلس تفاعل واضحا من الطلاب وجميع المشاركين في الورشة”.

يُذكر أن مجلس محمد بن راشد الذكي قد أطلق الشهر الماضي خاصية جديدة باسم “حماة المدينة” ضمن النسخة الجديدة للمجلس، والتي تتيح الفرصة لجميع المشاركين للقيام بدور فعال في تقديم المقترحات والأفكار حول أفضل السبل للارتقاء بمدينة دبي أو أي من التحديات اليومية التي تواجه المدينة.

النسخة الجديدة من المجلس جاءت بهدف إضافة العديد من الخصائص المميزة لتحقيق أهداف المجلس، ومنذ إنشاء المجلس نجح في استقبال أكثر من 60 ألف مشاركة ما بين ما بين أفكار وملاحظات تطويرية.

مجلس محمد بن راشد الذكي أطلقه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 24 أكتوبر 2015، كأكبر منصة ذكية متكاملة في دبي تضم حتى الآن 41 دائرة حكومية، بهدف تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية، وذلك بمتابعة مباشرة من سموه.

ويتكوّن مجلس محمد بن راشد الذكي من ثلاثة أقسام أساسية، هي:

– تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير المدينة وتعزز عناصر الجذب فيها.

– تقديم ملاحظات حول المرافق المختلفة من خلال تصويرها وتحديد مواقعها الجغرافية، مما يمكن الجهات المختصة من متابعتها والعمل على إجراء اللازم بشأنها.

– العصف الذهني من خلال الموضوعات المختلفة التي يطرحها بشكل دوري في مجلسه الذكي.

ويسعى مجلس محمد بن راشد الذكي لتحقيق عدد من الأهداف، تتمحور حول تعزيز التواصل المبتكر بين سموه وجميع شرائح المجتمع، وفتح المجال للجميع لتقديم الأفكار والملاحظات، بالإضافة إلى فتح النقاش حول الموضوعات المختلفة بما يثري عملية التطوير والبناء بشكل تفاعلي وبمساهمة جماعية، كما يتبنى المجلس مجموعة من المرتكزات التي تتمحور حول التفكير الجماعي والانفتاح على مختلف المجالات التطويرية والمتابعة الفاعلة للأفكار والملاحظات والإيمان بقيمة الأفكار وأثرها، وتعزيز مفهوم التفكير الجماعي الإيجابي.

Optimized with PageSpeed Ninja