بنك التنمية الأفريقي يعتزم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري

القاهرة – مصادر نيوز

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، على الدور الهام لبنك التنمية الأفريقي في دعم منظومة تسهيل مناخ الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي والتوسع في مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

لافتا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات جديدة للبنك في السوق المصري في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتصنيع الزراعي والمشروعات الصناعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع ماليني بلومبرج المدير الجديد لبنك التنمية الإفريقي في مصر.

وأشار الوزير إلى أن البنك يسعى خلال المرحلة الحالية إلى تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر في مجالات تطوير السياسات وترفيق المناطق الصناعية وتنمية أسواق المال وتعزيز المهارات، لافتا إلى أن البنك يدرس حاليا الاحتياجات التمويلية لعدد كبير من المشروعات الاستثمارية في مصر في عدد من المجالات كما يدرس أيضا ضخ استثمارات جديدة بمشروعات تنمية محور قناة السويس.

وتابع قابيل أن الوزارة تدرس المشاركة فى منتدى التنمية الأفريقي ينظمه البنك بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 7 – 9 نوفمبر المقبل بمشاركة عدد كبير من المؤسسات التمويلية الأفريقية والآسيوية لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون بدول القارة الإفريقية.

ومن جانبها أشارت ماليني بلومبرج المدير لبنك التنمية الإفريقي في مصر إلي حرص البنك على توسيع برامج التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر خلال المرحلة الحالية، لافتة إلى أن البنك يسعى دائما للقيام بدور فاعل في منظومة تحسين مناخ الأعمال التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا.

وقالت إن البنك سيوفر هذا العام برامج تمويلية ضخمة لتمويل عدد كبير من المشروعات الاستثمارية في مصر، مشيرة إلى أن البنك يسعى للتوسع في برامج تمويل مشروعات القطاع الخاص خاصة وأن 90 % من محفظة التمويل بالبنك موجهة للمشروعات الحكومية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja