السعودية تطلق شركة الحرف والصناعات اليدوية

دبي – مصادر نيوز

قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في بيان، اليوم الخميس، إنها أطلقت الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية (إحدى مبادرات الهيئة في برنامج التحول الوطني).

ووقع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) التابع للهيئة مؤخراً اتفاقية الحساب البنكي للشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية مع مصرف الإنماء؛ وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في مدينة الرياض.

وقال الدكتور فيصل الخميس المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، إنه تم الانتهاء من مراحل تأسيس الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، حيث تم إنهاء جميع المتطلبات بما فيها تسمية أعضاء مجلس الإدارة وعقد التأسيس.

وأضاف أن الشركة التي خصص برنامج التحول الوطني لها مبلغ 208 ملايين ريال تهدف إلى المحافظة على تراث الحرف والصناعات اليدوية الوطنية، وصقل مهارات العاملين فيها، وتوسيع نطاق سوق الحرف وجعله سوقاً مربحة ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأكد أن الشركة ستدعم الحرفيين التقليديين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات والمواد الأولية والتصاميم الراقية، بالإضافة إلى برامج التدريب، ومراقبة الجودة، وتسويق منتجاتهم.

وأشار الدكتور الخميس إلى أن الهيئة تسعى من خلال الشركة إلى تنظيم قطاع الحرف والصناعات اليدوية، ومواجهة التسويق العشوائي من أجل الحد من المصاعب التي تواجه هذه الصناعة ومن يعملون فيها، وتشجيعهم على الاستمرار والتجويد وتوسيع نطاق الاستثمار في هذا المجال؛ وذلك عبر تطوير التصاميم والتوظيف الأمثل للخامات المستخدمة بما ينعكس إيجابياً على جودة المنتجات الحرفية وتطوير أداء الحرفيين.

وقال الخميس إن الشركة سوف تتولى تطوير جودة منتجات الحرف والصناعات اليدوية في مناطق المملكة، والقيام بجميع الأعمال والأنشطة الأساسية والوسيطة والمكملة اللازمة لتنفيذ الأنشطة المختلفة في قطاع الحرف والصناعات اليدوية.

وتابع: وستقدم الشركة عدداً من الخدمات للحرفيين، من بينها تسويق وترويج المنتجات الحرفية والهدايا التراثية، ودعم وتطوير المنتج الحرفي، وستعمل على إنشاء علامة تجارية لهذه المنتجات، وتنظيم المعارض والمؤتمرات الخاصة بها.

Optimized with PageSpeed Ninja