مصر والسودان تبحثان العلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – مصادر نيوز

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، عمرو نصار، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر والسودان من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة في كلا البلدين إلى جانب تذليل كافة العقبات التي تقف عائقاً أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الدولتين، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال الوزير إن العلاقات المصرية السودانية تتمتع بخصوصية مشتركة وهو الأمر الذب تسعى حكومتي البلدين لاستغلاله بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي.

جاء ذلك فى سياق المكالمة الهاتفية التي تلقاها الوزير من نظيره حاتم السر على وزير التجارة السوداني لتهنئته بتولى منصبه الوزاري في الحكومة الجديدة.

وأشار نصار إلى أن المكالمة تناولت مجمل العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين حيث أكد الوزيران على أهمية الإسراع في رفع العوائق والتحديات التي تؤثر سلباً على حركة التجارة البينية وتدفق رؤوس الأموال بين البلدين  لافتاً إلى ضرورة عقد المزيد من اللقاءات بين مسئولي البلدين لطرح وجهات النظر وإزالة أي عوائق وطرح مشروعات جديدة لنقل التعاون المشترك إلى مستويات جديدة من التكامل المبنى على تحقيق المصلحة المشتركة لكل من مصر والسودان.

وقدم نصار الدعوة لنظيره السوداني لزيارة مصر وعقد جلسة مباحثات لبحث اتخاذ إجراءات جذرية لكافة التحديات العالقة وبما يسهم فى تنمية وتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجلات وعلى مختلف الأصعدة.

ومن جانبه قدم وزير التجارة السوداني – خلال المكالمة الهاتفية – تهنئته للمهندس عمرو نصار على ثقة القيادة السياسية واختياره لتولي منصب وزير التجارة والصناعة في الحكومة الجديدة، مؤكداً التزام الحكومة السودانية باستكمال تنفيذ كافة الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة مع مصر.

واكد حرص بلاده على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة مع  مصر ، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء السوداني  وجه بضروة حل كافة المشكلات والسعي نحو تحقيق طفرة في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقتين.

 

Optimized with PageSpeed Ninja