دبي – مصادر نيوز

بحث وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع “غرفة ارفورت” في مقاطعة تورينغن في جمهورية ألمانيا الاتحادية، مجالات التعاون وفرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري وآفاق تطوير العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في الشارقة ونظيره في ارفورت، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها وفد من غرفة الشارقة أمس إلى ألمانيا تلبية لدعوة رسمية من غرفة ارفورت، حيث التقت سعادة رغدة حمد تريم عضو مجلس إدارة غرفة الشارقة، بالدكتورة كورنيليا هاس ليرش نائبة رئيس غرفة ارفورت، بحضور فاطمة خليفة المقرب رئيس قسم التعاون الدولي في غرفة الشارقة عضو مجلس إدارة الغرفة الدولية، وكاترين كاتزينج رئيسة مؤسسة رواد الأعمال في مدينة تورينعن، وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي مجتمع الأعمال في تورينغن.

وقدّم وفد الغرفة لمحة عامة عن الواقع الاقتصادي في إمارة الشارقة حيث جرى تسليط الضوء على مستوى الأقبال الكبير على الاستثمار في الشارقة وبيئة أعمالها المتنوعة وما تقدمه من مزايا استثمارية تنافسية في المنطقة، بالإضافة إلى ما تتميز به الشارقة من بنية تحتية متطورة وموقع استراتيجي يتوسط إمارات الدولة في ظل تشريعات محفزة للاستثمار ودعم حكومي متميز للقطاع الخاص، وتنوعٍ في القطاعات الاقتصادية التي تشكل مجالات جذب رئيسية للمستثمرين وخاصة في قطاعات التجارة والسياحة والرعاية الصحية والصناعة والخدمات اللوجستية والتعليم، والتي توفر جميعها لرجال وسيدات الأعمال عوائد استثمارية مجزية هي من بين الأعلى في المنطقة.

وقالت  رغدة حمد تريم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن غرفة الشارقة تنظر إلى هذا اللقاء كفرصة متجددة وخطوة إيجابية لتبادل الرؤى وبحث مجالات التعاون وفرص الاستثمار المتاحة، والاطلاع على المشهد الاقتصادي في كل من إمارة الشارقة ومدينة ارفورت في ضوء النمو الكبير الذي شهدته العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وألمانيا خلال السنوات الماضية، وصولاً إلى بناء مزيد من جسور التواصل الحضاري والشراكات المثمرة وتعزيز علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال والقطاع الخاص في البلدين الصديقين، وبما يُسهم في دفع مسيرة نمو العلاقات الاقتصادية والتجارية الإماراتية – الألمانية إلى المستويات المنشودة، لما فيه الخير المستدام لكل من الإمارات وألمانيا.

وأعربت تريم عن شكر وتقدير غرفة الشارقة ومجلس سيدات أعمال الشارقة لغرفة ارفورت على دعوة غرفة الشارقة لزيارة مدينة ارفورت، داعية إلى أن يكون هذا اللقاء محطة جديدة ومتجددة ومستمرة لاكتشاف مزيد من فرص التعاون الاقتصادي بين ألمانيا والإمارات عموماً وبين الشارقة وارفورت على وجه الخصوص، لاسيما بين سيدات الأعمال من الجانبين، حيث باتت المرأة تسهم بشكل بارز ومؤثر ولافت في المنظومة الاقتصادية في كلا الدولتين وتتبوأُ مواقع قيادية بارزة وملهمة في عالم المال والأعمال.

ووجهت تريم دعوة لغرفة ارفورت لزيارة غرفة الشارقة مجدداً على رأس وفد يضم ممثلي رجال وسيدات أعمال المدينة، للتعرف عن قرب على مجالات الشراكة والاستثمار المجزية في الشارقة التي نجحت في التحول إلى أحد أبرز الوجهات الاقتصادية على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عالم المال والأعمال وأكثرها جذباً للمستثمرين من شتى أنحاء العالم، مشيرة إلى أن غرفة الشارقة تتطلع للمحافظة على وتيرة التواصل القائم بين غرفتي الشارقة وارفورت من جهة وبين القطاعين الخاص في الشارقة وألمانيا من جهة ثانية على المدى البعيد، مؤكدة الحرص على مواصلة البحث في مجالات التعاون وسبل بناء الشراكات المستدامة بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والألماني للاستثمار في الفرص المتاحة لدى الجانبين التي لا تُعدُّ ولا تحصى والتعاون المشترك لبناء أفضل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبها، استعرضت فاطمة خليفة المقرب رئيس قسم التعاون الدولي في غرفة الشارقة عضو مجلس إدارة الغرفة الدولية، خلال اللقاء مع الجانب الألماني، أبرز الخدمات التي تقدمها غرفة الشارقة لمجتمع الأعمال والمستثمرين ومختلف مبادراتها وأنشاطتها الداعمة لرجال الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية.
في حين قدّمت غرفة ارفورت عرضاً شاملاً لوفد غرفة الشارقة حول مجالات عملها وفرص الاستثمار المتاحة في مقاطعة تورينغن إلى جانب ما تقدمه للبعثات التجارية والمستثمرين من مزايا تشجيعية.

كما نظمت الغرفة الألمانية للوفد الزائر جولة على أهم معالم مدينة أرفورت وزيارات ميدانية إلى عدد من المرافق الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية في المدينة.

وخلال اجتماع الطاولة المستديرة، اطلع وفد غرفة الشارقة على أفضل ممارسات غرفة ارفورت وعلى الدور الذي تلعبه الغرفة الألمانية لتأسيس بيئة أعمال ديناميكية لأعضائها، وناقش الجانبان مجالات تبادل الخبرات والبعثات التجارية بينهما. ثم جال وفد غرفة الشارقة في مركز تورينغن للمشاريع الناشئة وريادة الأعمال (ThEX) وتعرف على البرامج المختلفة التي يوفرها لرواد الأعمال والشركات المشاريع الناشئة. كما زار الوفد مستشفى “زينترال كلينيك” وخدماته الرائدة في مجال الرعاية الصحية.

وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة سابقة قامت بها غرفة أرفورت إلى الشارقة بناء على دعوة رسمية من غرفة الشارقة، وتم خلالها اطلاع الوفد الألماني على أفضل ممارسات الغرفة وأنشطتها في مجال خدمة مجتمع الأعمال والقطاع الخاص وخاصة على صعيد دعم رواد الأعمال والدور الذي تطلع به سيدات الأعمال في الإمارة.

Optimized with PageSpeed Ninja