“بي تك” تستهدف الاستحواذ على 7.5 % من الحصة السوقية للأجهزة المنزلية في مصر

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال محمود خطاب, رئيس مجلس إدارة شركة “بي تك”، إن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنحو 40 إلى 50 %  بعد تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضي.

وأضاف خطاب أن شركة “بي تك ” تستهدف الاستحواذ على 7.5 % من الحصة السوقية لسوق بيع و توزيع الأجهزة المنزلية في مصر بنهاية عام 2017 مقابل 5.8 % بنهاية العام الماضي، كما تستهدف الشركة زيادة حجم مبيعاتها إلى 3 مليار جنيه مقابل 2.3 مليار جنيه بنهاية 2016. إن استثمارات الشركة تجاوزت 50 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017 ، مضيفا أن الشركة مستمرة في خطتها التوسعية رغم الكساد والركود في السوق المصرية ، متوقعا أن يصل حجم النمو في أعمال الشركة 30 % خلال 2017.

وأشار في تصريحات  له  على هامش جولة تفقدية بأحد فروع الشركة ، إلى أن الشركة افتتحت أربعة فروع جديدة بمحافظات الغردقة والإسماعيلية والغربية والقاهرة خلال الثلاث شهور الأولى من 2017 ، وتستهدف زيادة عدد الفروع إلى 73 فرع بنهاية العام .

وتعمل شركة بي تك في السوق المصرية منذ عام 1997 ، وتقوم الشركة من خلال نحو 67 فرع ببيع وتوزيع ماركات عالمية ومحلية للأجهزة المنزلية والإلكترونية .

وتابع : “قامت الشركة بطرح علامتها التجارية الخاصة “ألترا” في مايو 2016 ، وتستهدف تقديم منتجات للشريحة الوسطى في المجتمع بجودة عالية وأسعار تنافسية مميزة”.

تستهدف الشركة تقديم منتج جديد من منتجات “الترا ” كل ربع سنوي، بحيث يتم تغطية كافة احتياجات المنزل من الأجهزة الكهربائية خلال سنتين ونصف .. بحسب خطاب

وأوضح أن الشركة تعتزم التعاقد مع شركة عالمية للجودة لمراجعة جودة منتجات “ألترا” ، والتي تتخطى نسبة المكون المحلى بها نحو 70%.

وأضاف خطاب أن الشركة توسعت في تقديم خدمات التقسيط ، حيث تتيح للعميل إمكانية شراء مستلزمات منزلية بالتقسيط من شركات أخرى على أن تقوم “بي تك” بالتسديد الفوري لهذه الشركات نيابة عن العميل ، مع إمكانية التقسيط عن طريق الموقع الالكتروني. وأشار إلى أن الشركة فتحت باب التقسيط للمهنيين والفنيين بعد أن كان مقصورا على موظفي القطاع الخاص والحكومي، مشيرا إلى أن عدد عملاء التقسيط للشركة بلغ نحو 250 ألف عميل في الوقت الحالي. وأوضح أن الشركة تستهدف توفير نحو 650 فرصة عمل بنهاية العام الجاري، تم توفير 270 منها خلال الربع الأول من العام .

وحول المسئولية الاجتماعية لشركة بى تك ، أكد خطاب أن الشركة تتعاون مع مؤسسة “التعليم أولا ” لتدريب نحو 564 مدرس لغة إنجليزية على مستوى الجمهورية، وتأهيل نحو 135 طالب متفوق على مستوى الجمهورية ، كما تتعاون الشركة مع مؤسسة “دندرة ” في الصعيد .

ووقعت الشركة بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق لتدريب 600 موظف مجانا خلال عام .

Optimized with PageSpeed Ninja