شرطة دبي توقع مذكرة لإنشاء مركز ذكي في واحة السيليكون

دبي – مصادر نيوز

وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز شرطة ذكي في الواحة، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

المركز يوفر كافة الخدمات الشرطية بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري من زوارها ومتعامليها وسكانها، وسيتم البدء بتنفيذ المركز وفقاً للمذكرة خلال العام الجاري.

ووقّع الاتفاقية عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي،  اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام، وعن طرف سلطة واحة دبي للسيليكون،  الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للواحة.

واتفق الطرفان في المذكرة التي يأتي توقيعها انطلاقاً من رؤية القيادة والتوجهات الاستراتيجية للدولة، وفي إطار الحرص على توطيد أواصر التعاون، والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون، اتفقا على أن يتعاونا بجميع الوسائل الممكنة في إنشاء مركز شرطة ذكي، وعلى أن يبدأ المشروع هذا العام.

خدمات ذكية

وأشاد  اللواء عبد الله خليفة المري، بالتعاون والتنسيق والشراكة مع واحة دبي للسيليكون من أجل إنشاء أول مركز شرطة ذكي يساهم في توفير أرقى الخدمات الشرطية الذكية لزوارها وقاطنيها ومتعامليها، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على التواصل مع مختلف أفراد المجتمع في أماكن تواجدهم وتوفير الخدمات الذكية لهم من أجل إسعادهم.

وأضاف أن مركز الشرطة الذكي سيوفر الخدمات الشرطية الذكية إلى واحة دبي للسيليكون طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، وسيقدم للمتعاملين باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية يصل عددها إلى 27 خدمة، إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية دون أي تدخل بشري في تقديم هذه الخدمات لطالبيها.

وتابع  أن شرطة دبي تحرص على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في إسعاد المجتمع وتمكين المتعاملين للحصول على الخدمات بسهولة ويسر، وذلك وصولاً إلى تخفيض عدد المراجعين في مراكز إسعاد المتعاملين بنسبة 80%، بالإضافة إلى توفير أفضل الخدمات لفئة أصحاب الهمم والمساهمة في جعل مدينة دبي الأذكى والأسعد عالميا في وجهاتها المتنوعة.

حرص على التعاون

من جانبه، اعتبر  الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرصها المستمر على التعاون مع مختلف المؤسسات الرائدة في مجال الابتكار لما فيه من تعزيز لمبادرة دبي مدينة ذكية، وتعزيز لريادة واحة دبي للسيليكون باعتبارها المنطقة الحرة الأولى في دبي التي تستقطب هذا النوع من الخدمات الذكية، مؤكداً في الوقت نفسه على أنها تأتي في سياق التزام الواحة بتوفير أحدث الخدمات الحكومية الذكية للعاملين والقاطنين فيها، لاسيما الخدمات الشرطية الحيوية والهامة، لما فيه تحقيق المزيد من الرفاهية والسعادة للجميع.

ونوّه الزرعوني بالجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي وحرصها على تعزيز العلاقات مع كافة الهيئات الفاعلة في الإمارة لما فيه إسعاد المتعاملين في مجتمع الإمارة الآمن، عبر تفعيل مختلف التقنيات الحديثة لتعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها دبي على مؤشرات الابتكار والسعادة والأمان إقليمياً وعالمياً.

خدمات المركز

الجدير ذكره أن مركز الشرطة الذكي يوفر إمكانية تسجيل بلاغ خارج مركز الشرطة التقليدي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر بالفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إذ يناقش الضابط مع المتعاملين التفاصيل جميعها، ثم يرسل إلى المتعامل محضر إفادته حول البلاغ.

كما ويقدم المركز نظام المعثورات فبدلاً من التوجه إلى مركز الشرطة التقليدي، واتخاذ سلسلة من الإجراءات لتسليم المعثورات على العميل أن يقصد مركز الشرطة الذكي، ويحدد الخدمة ويضع الأغراض التي عثر عليها في صندوق مخصص لذلك، ليتم إدراجها في نظام على مستوى المراكز، حتى تعود إلى صاحبها.

Optimized with PageSpeed Ninja