انطلاق قمة الكوميسا في لوساكا

القاهرة – مصادر  نيوز

انطلقت القمة العشرون للكوميسا (السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي )، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الزامبية لوساكا، والتي تستمر لمدة يومين ويترأس وفد مصر فى فعاليات القمة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وشارك فى الجلسة الافتتاحية للقمة الرئيس هيريراجاوناريمامبيانينا رئيس دولة مدغشقر، والرئيس ايدجارشوانجو لونجو رئيس جمهورية زامبيا إلى جانب سينديسو نجوينا – سكرتير عام الكوميسا.

وأكـد المهندس عمرو نصار أن مشاركة مصر فى هذه القمة تأتى في إطار دورها الفاعل فى تجمع الكوميسا والذي يضم 19 دولة حيث تسعى مصر إلى تفعيل دور التجمع في تحقيق التكامل الاقتصادي الأفـريقى من خلال تيسير نفاذ حركة التجارة بين الدول الأعضاء وتسهيل حرية انتقال رؤوس الأموال الأمر الذي يسهم فىي زيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين دول القارة السمراء.

وقال نصار إن القارة الأفريقية تمتلك إمكانات وفرص كبيرة للنمو  الأمر الذي يجب أن تتضافر جهود الدول الأعضاء لتحقيقه حتى تصبح القارة الأفريقية قوة فاعلة ومؤثرة إقليميا ودوليا، خاصة وأن تكتل الكوميسا يضم أكثر من300 مليون نسمة ويفوق حجم ناتجه المحلي الإجمالي 600مليار دولار.

Optimized with PageSpeed Ninja