“ديوا” تتعاون مع “مايكروسوفت” للاستفادة من تطبيقات الحوسبة الكمية

دبي – مصادر نيوز

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت العالمية لتطوير حلول جديدة تعتمد على الحوسبة الكمية في مجال تحسين كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك والتعامل مع التحديات الأخرى التي لا تستطيع الحواسيب العادية معالجتها، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وبذلك تكون الهيئة أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم والأولى خارج الولايات المتحدة تشارك في برنامج الحوسبة الكمية من مايكروسوفت. وسيتعاون الطرفان في تحديد التحديات التي يمكن التعامل معها باستخدام الحوسبة الكمية التي تتميز بقدراتها الهائلة مقارنة بقدرة الحواسيب الحالية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يسعدنا العمل مع شركة مايكروسوفت العالمية للاستفادة من القدرات الهائلة التي توفرها الحوسبة الكمية، ضمن جهودنا لتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهودنا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الإحلالية للارتقاء بالخدمات الحكومية ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى، وتعزيز دور الهيئة في استشراف وصنع مستقبل الطاقة، والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً واستدامةً وسعادةً لأجيالنا القادمة”.

Optimized with PageSpeed Ninja