دبي العطاء تطلق برنامجا لتعزيز المساواة بين الجنسين في أمريكا الوسطى

دبي – مصادر نيوز

أطلقت دبي العطاء، برنامجاً مدته أربع سنوات في غواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا بالشراكة مع الصندوق العالمي للأطفال (GFC)، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وسيستفيد من البرنامج الذي يأتي تحت عنوان “تمكين الفتيات المراهقات” وتصل قيمته إلى7,347,000  درهم (2 مليون دولار أمريكي)، حوالي 20,000 فتاة مراهقة في البلدان الثلاثة.

ويركز البرنامج على بناء وتعزيز قدرات 18 مؤسسة محلية غير ربحية تخدم وتقودها الفتيات، ودعم الأنشطة التي تركز على تعزيز المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق الفتيات في مجالات التعليم وتمكين الشباب والحصول على فرص عمل عادلة، فضلاً عن التحرر من العنف والاستغلال.

ويهدف البرنامج إلى تحديد الشركاء المحليين الذين أظهروا التزاماً قوياً باستراتيجية تركز على المساواة بين الجنسين تتيح للفتيات المراهقات إيصال صوتهن والحصول على الفرص التي يستحقنها.

وبالإضافه إلى هدفه الأسمى والمتمثل بتعزيز المساواة بين الجنسين والارتقاء بحقوق الفتيات المراهقات والفرص المتاحة لهن، يسعى البرنامج إلى تعزيز القدرات المحلية للشركاء وتمكينهم من العمل لإحداث تغيير اجتماعي، وكذلك التواصل مع الشباب والفتيان بشكل مباشر باعتبارهم شركاء أﺳﺎسيين في ﺗﻌﺰﻳﺰ أساليب التعامل والسلوكيات التي تشجع على المساواة بين الجنسين.

Optimized with PageSpeed Ninja