مصر تعتمد نموذج إنشاء شركة الشخص الواحد

القاهرة – مصادر نيوز

اعتمدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، سحر نصر، قرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحد، على أن يبدأ العمل في تأسيس شركات الشخص الواحد بمركز خدمات المستثمرين، بداية من غدٍ الخميس 16 أغسطس 2018، وفقا لبيان وزارة الاستثمار.

وقالت نصر بحسب البيان، إن شركة الشخص الواحد تعد من نتائج أكبر تعديل من نوعه على قانون الشركات كأحد محاور تعديل البنية التشريعية الاقتصادية حيث تم إضافة إلى الباب الثاني من قانون شركات فصل رابع تحت عنوان “شركة الشخص الواحد ” بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأشارت الوزيرة، إلى أن شركة الشخص الواحد، ستحفز العديد من المشروعات الفردية الصغيرة، التي تعمل في مجال الاقتصاد غير الرسمي، للتحول إلى الاقتصاد الرسمي؛ كي تستفيد من المسؤولية المحدودة التي أتاحها قانون الشركات لشركات الشخص الواحد التي تؤسس بطلب يقدمه مؤسسها أو من ينوب عنه إلى الهيئة.

وبحسب البيان، يكون لشركة الشخص الواحد نظام أساسي يشتمل على أسمها، وأغراضها، وبيانات مؤسسها، ومدتها، وكيفية إدارتها، وعنوان مركزها الرئيسي، فروعها أن وجدت، ومقدار رأسمالها، وقواعد تصفيتها وأي بيانات أخرى تحددها اللائحة التنفيذية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja