دافزا” تعلن عن نتائج الأداء التشغيلي للنصف الأول

دبي – مصادر نيوز

أظهرت نتائج الأداء التشغيلي لسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، للنصف الأول من العام 2018،  نمواً في الأرباح التشغيلية بنسبة 11% عن النصف الأول من العام 2017 ونمو إيرادات التأجير الجديدة بنسبة 27%، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وكما شهدت النتائج ارتفاعاً في إيرادات التراخيص بلغت 10% وزيادة بنسبة 31% لإيرادات الخدمات الحكومية مما أدى إلى نمو إجمالي الإيرادات إلى 8٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2017.

وتأتي هذه النتائج القياسية امتداداً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها “دافزا” في مطلع العام 2017 والتي توائم الرؤية الطموحة لخطة دبي 2021، والتي تهدف لوضع دبي في مصاف الوجهات العالمية الرائدة على خارطة الأعمال والاستثمار في العالم باعتبارها واحدة من أكثر المناطق الحرة ابتكاراً وتطوراً.

وقد ترتب على هذه الزيادات زيادة مطردة في المساحات الـتأجيرية وصلت إلى 43% مقارنة بالعام 2017، حيث بلغت نسبة النمو للمستودعات 63%، فيما ارتفعت بنسبة 29% للمكاتب، لتؤكد على مجموعة الخدمات والتسهيلات التي توفرها “دافزا” وموقعها الاستراتيجي الذي يسهل ارتباطها بمختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. وفي منطقة دافزا الصناعية بلغت نسبة الإشغـال إلى 82% خلال النصف الاول من العـام الجـاري، والتي تعد أول مشـروع توسعة خارج حدود “دافـزا” والواقعة في منطقة القصيص الصنـاعية.

وحققت “دافزا” نتائج قوية خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو عدد الشركات المسجلة بنسبة 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017 ، لما توفره من بيئة مثالية قادرة على جذب المزيد من المستثمرين الأجانب والاستثمارات الخارجية وتطوير الأعمال والأنشطة التجارية، إضافة إلى البنية التحتية العالمية المستوى والمرافق الخدماتية واللوجستية التي تتميز بها.

وسجلت “دافزا” ارتفاعاً بنسبة 5% في عدد الشركات متعددة الجنسيات، بالنظر إلى حزمة المنتجات النوعية المتكيفة مع متطلبات الأسواق العالمية، مما يدعم توسيع نطاق أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، واستكشاف فرصها الاستثمارية العالية بها من إمارة دبي.

وفي السياق ذاته، شهد النصف الأول من العام 2018 زيادة في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة بنسبة 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في خطوة تؤكد نجاح جهود “دافزا” الرامية لتوفير حلول وخدمات متكاملة تضمن نمو الأعمال في مثل هذا النوع من الشركات ورفع إنتاجيتها عبر برامج تهدف إلى تسريع وتيرة نموها ومبادرات نوعية أخرى بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، بما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات وإمارة دبي لتطوير هذا القطاع ودفع مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني.

كما واصلت “دافزا” خلال النصف الأول من العام الجاري، العمل على استقطاب وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة فيها، وتعزيز تنافسيتها الإقليمية وتنشيط مختلف القطاعات الحيوية، حيث أعلنت مؤخراً عن تخفيض رسوم تأسيس الأعمال بنسبة تصل إلى 65%، بما يتماشى مع مساعي إمارة دبي لتصبح مقصداً مثالياً للاستثمار والازدهار وترسيخاً لاستقرار العمليات التشغيلية لشركات المنطقة الحرة بهدف استدامة الاستثمارات ودعم نموها.

 

Optimized with PageSpeed Ninja