دبي للخدمات المالية تبرم اتفاقية مع السلطة النقدية في سنغافورة

دبي – مصادر نيوز

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مع السلطة النقدية فى سنغافورة اتفاقية تنص على توفير اطار عمل للتعاون و تقديم آلية تمكّن الجهتين من توجيه وإحالة الشركات الابتكارية إلى الجهات المختصة في مجال التكنولوجيا المالية (فينتيك)، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

تأتي هذه الاتفاقية لتعكس التزام كلتا السلطتين بتطوير بيئة تدعم التطور المستدام للخدمات المالية من خلال التكنولوجيات الناشئة.

وقال إيان جونستن، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية : ” يسر سلطة دبي للخدمات المالية ابرام اتفاقية تعاون مع السلطة النقدية فى سنغافورة بشكل رسمي بهدف دعم نمو الابتكار في قطاع الخدمات المالية .. وسوف تساهم هذه الاتفاقية بين السلطتين في إيجاد التعاون بين السوقين وستمكن شركات التكنولوجيا المالية من توسيع نطاق أعمالها عالمياً”.

وتركز الاتفاقية على آلية الاحالات التي ستمكن السلطتان من توجيه وإحالة الأعمال بينهما في مجال الابتكار .. كما أنها تحدد عملية تبادل واستخدام المعلومات المتعلقة بالابتكار في أسواق كل منهما.

وبموجب الاتفاقية، تعاقد الطرفان أيضاً على المشاركة في مشاريع الابتكار المشتركة بشأن الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا الرئيسية، مثل الدفع بواسطة الهاتف النقال، والبلوكتشين، والدفاتر الحسابية الموزعة، والبيانات الكبيرة، والمنصات المرنة، بالإضافة إلى مجالات جديدة في التكنولوجيا.

Optimized with PageSpeed Ninja