“تخطيط” تجربة توظيفية لمواجهة الإعلانات المضللة

القاهرة – مصادر نيوز

يشهد سوق العمل تناقضا بين عدد العاطلين عن عمل والعاملين الذين يبحثون عن فرصة عمل جديدة من ناحية وبين أصحاب الأعمال والشركات من ناحية أخرى.

فعلى الرغم من أن آخر إحصاء أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أكد  بلوغ عدد المتعطلين عن العمل نحو ثلاثة ملايين و603 آلاف شخص، بمعدل بطالة 12.5% من إجمالي القوى العاملة، البالغة 28 مليونا و 934 ألف شخص مع الأخذ في الاعتبار أن المشتغلين في الحال يفكر ما نسبته 30 % منهم في البحث عن فرصة عمل جديدة، الأمر الذي يجعل عدد الباحثين عن عمل في مصر يصل إلى 12 مليون شخص.

ومع هذه الأرقام الضخمة، تعاني كثير من الشركات وأصحاب الأعمال من نقص في العمالة وندرتها، ولعل هذا يرجع إلى عدم وجود قنوات اتصال حقيقية بين الشركات من جهة والباحثين عن عمل من جهة أخرى.

وهذا كله مع  ثورة الاتصالات الموجودة في الأيام الحالية والتي وفرت قنوات تلاقي بين الشركات والباحثين عن عمل لم تكن موجودة سابقا ومن أهما الانترنت، ويبقى هناك شيء غير مكتمل في معادلة تلاقي الشركات والباحثين عن عمل.فالشركات تحتاج إلى الوصول لأكبر عدد من المرشحين المحتملين،  والباحثين عن عمل يحتاجون إلى الوصول إلى إعلانات التوظيف الحقيقية من شركات حقيقية تسعى إلى توظيف عمالة لا إلى جمع سير ذاتية للاستفادة منها بطرق عدة، وهو ما لا يتوفر حتى الآن بشكل مجاني إلى الطرفين.

فصاحب العمل لا يمكنه الوصول إلى مرشحين محتملين بأعداد مقبولة إلا إذا قام بالدفع مقابل هذا الأمر، وكذلك الباحث عن عمل لا يمكنه الوصول إلى الشركات الحقيقية التي توظف في الوقت الحالي بسبب إعلانات التوظيف الوهمية.

وفي وسط هذه المعضلة ينطلق موقع تخطيط دوت كوم لفض الاشتباك في هذا الأمر وتوفير خدمة توظيف راقية للطرفين بشكل مجاني تماما.

وقال عمرو عواد، مؤسس موقع تخطيط دوت كوم، في بيان حصلت مصادر نيوز على نسخة منه، أن أصحاب الأعمال والشركات يمكنهم التسجيل والإعلان على الموقع مجاني تماما ونشر الوظائف لا يكلف أي مبالغ مالية، ولا توجد قيود إلا تأكد فريق عمل الموقع من أن الشركة حقيقية وقائمة وأنها تعلن عن فرص عمل متوفرة بالفعل.

مضيفا الباحثين عن عمل في التسجيل سهل والتقدم  إلى الوظائف غير مقيد ومجاني.

وتوقع أن يصدر الموقع قائمة المواقع الخاصة بالتوظيف وذلك للامتيازات التي يقدمها والحلول التي يطرحها في عالم التوظيف والتي تقضي على كل السلبيات التي ظهرت في التجارب السابقة.

Optimized with PageSpeed Ninja