مصر وتتارستان تبحثان العلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – مصادر نيوز

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة المصري، جلسة مباحثات موسعة مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية -والذي يزور القاهرة حاليا- تناولت سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين تمهيدا لبدء مرحلة جديدة من التعاون القائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال الوزير إن المباحثات ركزت على أهمية تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة وتعزيز دور مجتمع الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الجانبين، وإقامة شراكات استثمارية تنعكس آثارها إيجابا على معدلات التبادل التجاري بين مصر وتتارستان.

وفي هذا الإطار أشار نصار إلى أنه قام بتشكيل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة، ووضع إطار عام لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان – إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية – أن الملف الاقتصادى يأتى على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدر محور لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لافتا إلى أن كل من مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التي يمكن أن تسهم في إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الإقتصادية المشتركة بين الدولتين.

وأشار إلى أهمية توثيق العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها التتارية من خلال تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة في الجانبين، وكذا السعى لترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين للتعرف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين.

 

Optimized with PageSpeed Ninja