بناء أول مدرسة صديقة للطفل في غزة

دبي – مصادر نيوز

اختتم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP إنجاز أعمال مشروع الحق في التعليم في قطاع غزة، الذي انطلق العمل به بعد صراع عام 2014. والهدف من هذا المشروع هو إعادة بناء المدارس الحكومية والخاصة بأسلوب حديث، إضافة إلى بناء مراكز تدريبية وجامعات. وفي إطار المشروع تم بناء أول مدرسة صديقة للطفل يتوفر فيها جميع العناصر التي تجعل الطفل يتلهف للعودة إليها.

محمد أبو مزيد مدير البرنامج أوضح أن إعادة ترميم المدارس كان من أجل إتاحة الفرصة للطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة للحصول على حقهم في التعليم وكذلك إيجاد وسائل جديدة للبحث عن فرص عمل مناسبة للشباب في ظل انتشار البطالة.

” مشروع الحق في التعليم هو مشروع بتمويل مؤسسة قطر للتنمية، من خلال برنامج الفاخورة وقام بتنفيذه برنامج UNDP، بدأ العمل به بعد حرب 2014، استهدف المؤسسات التعليمية التي تضررت من الحرب. وانقسم المشروع إلى ترميم 19 مدرسة حكومية، وبناء أربع مدارس جديدة، بالاضافة إلى 13 مدرسة خاصة، وعشر جامعات وخمسة مراكز تدريبية، كما تضمن المشروع إتاحة الفرصة للإنسان الفلسطيني للعمل عن بعد، بحيث يتمكن من إيجاد فرص عمل. وقد تم تدريب 280 خريجا، وتعليمهم على كيفية التواصل مع العالم الخارجي، وإيجاد فرص عمل لهم، وقد حققوا نجاحا كبيرا. إضافة إلى الطلبة الذين تعرضوا لظروف قاسية خلال الحرب، وكذلك تدريب المدرسين والمرشدين النفسيين على كيفية التعامل مع الطلاب.”

 

Optimized with PageSpeed Ninja