الإمارات تطلق منصة “مدرسة” للتعليم الإلكتروني

دبي – مصادر نيوز

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، منصة “مدرسة” الإلكترونية التعليمية والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، وتضم 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتهدف المنصة إلى تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، ترجمةً عن أرقى المناهج والمساقات التعليمية في العالم، بحيث يتم إتاحته مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

وقال صاحب محمد بن راشد: “بناء مستقبل أفضل لمنطقتنا يبدأ من الفصول الدراسية، والتعليم الإلكتروني قادر على ردم الفجوة المعرفية في العالم العربي”، مضيفاً سموه: “الوصول لملايين الطلاب العرب وتطوير قدراتهم العلمية سيكون عبر التكنولوجيا”، وتمنّى “أن نستطيع توفير أفضل تعليم لكل طفل عربي”.

واعتبر  أن “مشروع “مدرسة” هو مساهمة في تحسين واقع التعليم عربياً، داعياً سموه “جميع القادرين لإطلاق مبادرات مشابهة لتطوير التعليم في عالمنا العربي”.

ووجّه رسالة إلى الشباب العربي قائلا: “أدعو جميع الطلاب العرب للاستفادة من منصة “مدرسة”.. وأقول لهم مستقبلكم وسلاحكم في الحياة هو التعليم”.

Optimized with PageSpeed Ninja